الرئيسية / صحف ومقالات / الشرق: أصعب يوم في تاريخ إسرائيل: 24 قتيلاً في خان يونس
الشرق

الشرق: أصعب يوم في تاريخ إسرائيل: 24 قتيلاً في خان يونس

كتبت صحيفة “الشرق”: في اليوم الـ109 للحرب، أعلنت وزارة الصحة في غزة الثلاثاء أن الدبابات الإسرائيلية قصفت “مستشفى ناصر” في خان يونس بالقطاع، في اليوم التاسع بعد المئة لبدء الحرب.

وقالت الوزارة في بيان إن “الدبابات الإسرائيلية تطلق النار بكثافة على الطوابق العلوية بمبنى الجراحات التخصصية ومبنى الطوارئ في مستشفى ناصر بخان يونس، وتوقع عشرات الجرحى”.

بدوره، وصف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مقتل 24 جندياً في قطاع غزة بأنه “ضربة قوية”، وقال غالانت في مقطع فيديو “إن الأخبار الصعبة التي تلقيناها عن مقتل 24 من جنودنا، خيرة أبنائنا، الذين جاؤوا من كل أنحاء الوطن، من الشمال والجنوب، من كل مكان، هي ضربة قوية”.

وقال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إن 24 جندياً إسرائيلياً قتلوا خلال المعارك العنيفة في غزة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في أكبر حصيلة يومية للقتلى في صفوف الإسرائيليين منذ اندلاع شرارة القتال بالقطاع.

ولفت المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إلى أن 21 جندياً قتلوا عندما أصابت قذيفة صاروخية دبابة كانت تحمي القوات الإسرائيلية. وبالتزامن مع ذلك، وقع انفجار في مبنيين من طابقين حيث زرعت القوات عبوات ناسفة بهدف تدمير المبنيين في المغازي، وأدى الانفجار إلى سقوط المبنيين على الجنود الإسرائيليين.

وتحدثت “حماس” عن عملية مركبة شرق مخيم المغازي استهدفت منزلا تحصن فيه الجنود بقذيفة، وتم نسف المبنى بالكامل

أهداف الحرب لم تتغير

من جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي إن إسرائيل لن توافق على اتفاق مع “حماس” في شأن وقف إطلاق النار يسمح باستمرار احتجاز الرهائن في غزة أو بقاء الحركة في السلطة بالقطاع.

وأصدر رئيس إسرائيل إسحق هرتسوغ بياناً بشأن ما وصفه بأنه “صباح صعب لا يحتمل”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن إسرائيل ستمضي قدماً في قتالها في غزة حتى تحقيق “النصر المبين” رغم مرورها بأحد أسوأ الأيام خلال هجومها العسكري.

وتشهد خان يونس معارك ضارية بين المقاتلين الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين الذين تقدموا جنوباً بعد ثلاثة أشهر من هجومهم البري.

وقال المفوض العام لـ”أونروا” فيليب لازاريني على منصة “إكس”، “تعرضت ملاجئ في خان يونس للقصف خلال العمليات العسكرية الإثنين وقُتل ما لا يقل عن ستة نازحين وجرح عدد أكبر أثناء القتال العنيف حول ملجئنا”.

وتحدث مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة (أوتشا) عن “الألم الذي لا يوصف في غزة حيث يزيد عدد القتلى بلا توقف”.

وقُتل ما لا يقل عن 25490 فلسطينياً خلال الحرب في غزة، معظمهم من النساء والأطفال، وفقاً لآخر حصيلة لوزارة الصحة.

في الأثناء، قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل “عشرات المسلحين” في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، بينما طوقت قواته مدينة خان يونس معقل “حماس” الرئيسي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *