الرئيسية / صحف ومقالات / الشرق: اليوم ال 73 وأبطال طوفان الأقصى صامدون
الشرق

الشرق: اليوم ال 73 وأبطال طوفان الأقصى صامدون

كتبت صحيفة “الشرق”: في اليوم الـ72 من العدوان على غزة واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة في القطاع بالتزامن مع معارك عنيفة تخوضها المقاومة، حيث أقر قائد أسبق للواء غولاني بخسارة اللواء ربع قواته منذ 7 تشرين الأول الماضي.

فقد واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ غاراته على قطاع غزة، وشهدت مدن وبلدات في قطاع غزة سقوط عشرات الشهداء والمصابين جراء القصف الإسرائيلي المكثف بالمدفعية والطائرات، منذ صباح الأحد، في حين تواصلت الاشتباكات بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال في عدة محاور في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد 24 فلسطينيا في مخيم جباليا، مشيرة إلى أن “كثيرين ما زالوا تحت الأنقاض”، كما أدت غارات أخرى إلى مقتل 12 شخصا على الأقل في دير البلح وسط القطاع.

وافيد بإن 60 شهيدا سقطوا في الغارات على منازل المواطنين شمالي قطاع غزة منذ صباح الأحد.

وتركز القصف على جباليا وأحياء بمدينة غزة ومناطق أخرى شمالي القطاع، وأفيد بانتشال 24 شهيدا من تحت أنقاض منزل عائلة خلة في جباليا النزلة شمالي غزة جراء قصف إسرائيلي.

وسقط عدد من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مسجد حراء في البلدة نفسها، كما سقط شهداء وجرحى في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منازل في أحياء الزيتون والشجاعية والدرج والصبرة.

وقال المدير العام لوزارة الصحة بغزة منير البرش إن عشرات الشهداء سقطوا في قصف إسرائيلي على منازل في مدينة جباليا.

واستهدف قصف إسرائيلي مدفعي وجوي عنيف منازل المواطنين في المناطق الشرقية في قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

أما في جنوبي القطاع فقد وصل إلى مستشفى ناصر في خان يونس عشرات الشهداء والمصابين جراء غارات إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارتين على أهداف في منطقتي معن جنوب شرق محافظة خان يونس ومنطقة القرارة شمالي المحافظة، كما استهدف قصف إسرائيلي عنيف منطقة بني سهيلا جنوبي القطاع.

وأفاد مصدر طبي عن وصول 17 شهيدا إلى مستشفى ناصر في خان يونس خلال الساعات الماضية.

واستهدف القصف الإسرائيلي فجرا منزلا في حي الجنينة شرقي محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، مخلفا عددا من الشهداء والجرحى.

وفي الأثناء، تواصلت الاشتباكات بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي في محاور جباليا وتل الزعتر والتوام وأحياء الشجاعية والزيتون بمدينة غزة، إضافة لمحاور القتال شرقي خان يونس جنوبا.

وقصفت فصائل المقاومة حشودا إسرائيلية في جحر الديك وشرق المغازي بالمنطقة الوسطى ومحور بيت لاهيا شمالا بقذائف هاون من العيار الثقيل.

وأفيد عن اشتباكات مسلحة في منطقة الزنة ببني سهيلا شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة تزامنا مع قصف مدفعي كثيف.

وقال الجيش الإسرائيلي إن ضابطا وجنديا قتلا وأصيب ضابطان و3 جنود بجروح خطيرة في معارك بجنوب قطاع غزة، ما يرفع عدد قتلاه منذ بدء العملية البرية إلى 127.

وفي وقت سابق أعلن جيش الاحتلال إصابة 35 جنديا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، منهم 33 في المعارك الدائرة في غزة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *