الرئيسية / صحف ومقالات / الشرق: مستشفى الشفاء يفضح نتانياهو وإسرائيل تؤخّر صفقة الأسرى
الشرق

الشرق: مستشفى الشفاء يفضح نتانياهو وإسرائيل تؤخّر صفقة الأسرى

كتبت صحيفة “الشرق”: مع دخول اليوم الـ40 على الحرب لا تزال فصائل المقاومة الفلسطينية قادرة على ضرب العمق الإسرائيلي من تل أبيب إلى ميناء إيلات مرورا بمنطقة غلاف غزة، فضلا عن تصديها لمحاولات التوغل البري في كل المحاور.

وللتغطية على عجزه في مواجهة المقاومين وتحقيقا لانتصار زائف، اقتحم الاحتلال مستشفى الشفاء الطبي وقام بتفجير مبنى المجلس التشريعي في غزة، وذلك بعد احتلاله من قبل لواء غولاني.

ووفق تقرير، فقد ضربت صواريخ المقاومة تل أبيب التي تبعد عن غزة بمسافة 220 كيلومترا وإيلات التي تبعد بـ250 كيلومترا، فضلا عن رشقها عسقلان وعددا من مستوطنات منطقة الغلاف بقذائف الهاون كونها لا تبعد بأكثر من 7 كيلومترات.

وميدانيا، تركز القتال في الجزء الشمالي من قطاع غزة حيث وقعت ضربات متبادلة بين الجانبين فيما طاول القصف الإسرائيلي مناطق في الشمال والجنوب.

وقصف الاحتلال خان يونس ودير البلح والنصيرات فضلا عن قصفه المركز على مدينة غزة، وهو ما ردت عليه المقاومة بعمليات استهداف للجنود والآليات من المسافة صفر.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام  قتل اثنين من جنود الاحتلال في بيت حانون التي دمرت بالكامل تقريبا جراء القصف العنيف أول أيام الاجتياح البري.

واكد الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين، مما يرفع عدد قتلاه منذ بدء العملية البرية إلى 47، لكن كتائب عز الدين القسام أعلنت أن مقاتليها تمكنوا منذ صباح الثلاثاء من قتل 9 جنود إسرائيليين وتدمير 22 من الدبابات والآليات، كليا أو جزئيا، في كافة محاور التوغل بقطاع غزة.

واستهدفت المقاومة أيضا آليات الاحتلال التي توغلت باتجاه شارع الرشيد ومنطقة الكرامة ومحيط مجمع الشفاء الطبي وحي الرمال وأعطبت عددا منها.

وقالت القسام إنها استهدفت مع سرايا القدس وألوية الناصر دبابتين إسرائيليتين بقذائف جنوب غرب مدينة غزة.

وأفيد بإصابة جنديين إسرائيليين بجروح بين متوسطة وخطيرة في إطلاق قذيفة على آلية قرب كيسوفيم شرق خان يونس، في حين أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي إصابة جنديين أحدهما بجروح خطيرة في إطلاق قذيفة على جرافة قرب كيسوفيم.

وقالت كتائب القسام إنها استهدفت جرافة عسكرية غرب مدينة غزة بقذيفة “الياسين 105”.

 البحرية الاميركية تسقط مسيّرة

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أميركيين قولهم إن البحرية الأميركية أسقطت طائرة مسيرة من اليمن في وقت سابق اليوم في البحر الأحمر.

وفي الضفة الغربية شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة طاولت 78 فلسطينيا في الضفة الغربية، بينهم 17 طالبة جامعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *