الرئيسية / سياسة / وزير الإعلام استقبل رئيسة “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي” واطلع على نشاطاتها
المكاري ريما يونس

وزير الإعلام استقبل رئيسة “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي” واطلع على نشاطاتها

استقبل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري، في مكتبه، في الوزارة، رئيسة “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية” رئيسة تحرير “المجلة الدولية للعلوم الإنسانية وعلوم اللغة” مستشارة رئيس “اتحاد الجامعات الدولية للدول الفرنكوفونية” ريما يونس.

وأطلعت يونس، المكاري على “نشاطات الجمعية المحلية والعالمية، ومنها البدء بالصيف الفرنكوفوني بدعم من السفارة الفرنسية في لبنان والمعهد الفرنسي، والذي يضم 500 مشارك على صعيد لبنان”.

كما أطلعته على “المقاهي الإعلامية الخاصة بالإعلام ودورها في تغيير الصورة النمطية عن المرأة مع الإعلاميين باتريسيا سماحة وجورج معلولي”.

وشرحت ل”المكاري مشاريع اتحاد الجامعات الدولي بصفتها مستشارة رئيس الاتحاد للدول الفرنكوفونية البروفسور محمد خير الغباني الحسيني وزيارته المرتقبة للبنان خلال الأشهر المقبلة للقيام بجولة على المؤسسات ولقاء وزير الإعلام”.

وأشار بيان وزعته “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي” إلى أن “لقاء يونس مع وزير الإعلام بحث في سبل التعاون، ومنها دعوة رسمية موجهة من وزير  الإعلام للمشاركة بكثافة في الصيف الفرنكوفوني في الشمال، نظرا إلى أهميته في تنمية روح المواطنة لدى فئة التلاميذ والطلاب ودوره في جمع الأطفال والمراهقين والأهالي تحت راية العلم والتربية”.

ولفت إلى أن “الحديث تطرق إلى تنظيم مهرجان ومسابقة كبرى فريدة من نوعها في المجالات الفنية والمجتمعية والإعلامية والإذاعية والثقافية والعلمية والجمالية واختيار شخصية العام على صعيد الوطن العربي وقارة إفريقيا والجاليات العربية في بلاد المهجر: أوسكار مبدعي العرب وإفريقيا بنسخته الأولى 2023، وهو من تنظيم برلمان الشباب الإفريقي، بالشراكة مع الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي”، لافتة إلى أن “هذا الأوسكار جاء بناء على توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإعلان عام 2023 عاما للشباب العربي وإطلاق جامعة الدول العربية ووزراء العرب للإعلام بيروت كعاصمة للإعلام العربي 2023 على أن يكون هناك حفلان ختاميان للأوسكار واحد في مصر وآخر في لبنان برعاية شخصية من الوزير  المكاري، إضافة الى موافقته على أن تكون وزارة الإعلام من ضمن الرعاة لهذا الحدث الإعلامي المهم”.

وفي الختام، أثنى المكاري على “جهود يونس وعملها المتواصل لإبراز الصورة الثقافية والتربوية والاعلامية للبنان”، معلنا “استعداده التام للتعاون في مجالات عدة”.

كما ورحب بزيارة رئيس برلمان الشباب الأفريقي، ورئيس مهرجان الأوسكار، وعضو نقابة الإعلاميين في مصر، فادي ماهر للبنان، بدعوة من “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي” الخيرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *