زار رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينة المقدسة عباس الخفاجي وزارة الإعلام حيث اجتمع مع مدير عام الوزارة الدكتور حسان فلحة بحضور مدير الدراسات والمنشورات اللبنانية خضر ماجد، مدير إذاعة لبنان محمد غريب ومديرة البرامج في الإذاعة ريتا نجيم، وكانت جولة تضمنت مباحثات حول تعاون إعلامي بين وزارة الإعلام اللبنانية وقسم الإعلام في العتبة المقدسة.

وشرح الخفاجي دور القسم فضلا عن توجيهات سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة، واضاء على المشاريع التي تقوم بها العتبة المقدسة من إنشاء عددا من المستشفيات التخصصية وجامعات كبرى ومجموعة مدارس إضافة إلى مجموعة مشاريع صناعية وزراعية ضخمة تتجاوز محافظة كربلاء لتتوزع على معظم الأراضي العراقية.
كما تم الإتفاق على التعاون الإعلامي بين مديريات الوزارة والمكتب الإعلامي لجهة الكوادر الإعلامية اللبنانية والإفادة منها في عمل القسم للعتبة الشريفة، فضلا عن مشاريع تعاون في مجال الأرشفة والتوثيق والإنتاج الفني الرقمي المرئي والمسموع والمكتوب والإلكتروني.

الخفاجي ماجد  الخفاجي ماجد

حرفوش الخفاجي
ثم زار الخفاجي برفقة الزميل ماجد مدير الوكالة الوطنية للإعلام زياد حرفوش حيث تم استعراض عام للعلاقات الإعلامية والوضع العام، وسبل التعاون الاعلامي في مجال التقنيات الحديثة والأخبار.
كما زار الخفاجي مديرية الدراسات والمنشورات اللبنانية واطلع على عملها واستلم من مديرها خضر ماجد مجموعة منشورات من إنتاجها، وتم الاتفاق على التعاون بين الجانبين لاسيما في مجالات الأرشفة والتوثيق والرصد والإنتاج الاعلامي.

الخفاجي سويد ماجد
ثم انتقل الخفاجي وماجد إلى تلفزيون “ان بي ان” حيث عقد لقاء مع رئيس مجلس الإدارة المدير العام للمحطة قاسم سويد، تم الاتفاق خلالة على اقصى انواع التعاون حيث وضع سويد كل إمكانيات المحطة بخدمة العتبة المقدسة، وإمكانية الاستفادة من الخبرات في إعداد الوثائقيات والبرامج ومختلف أنواع الإنتاج المرئي والمسموع والتحولات الرقمية التي يمكن ان يستفاد منها، بدوره قدم الخفاجي كل التسهيلات للإعلاميين لتغطية المناسبات التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة.