الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف ليوم الثلاثاء 6 تشرين الأول 2020
عناوين صحف

أسرار الصحف ليوم الثلاثاء 6 تشرين الأول 2020

الجمهورية
– سئل مرجع رفيع عمّا اذا كانت الإتصالات قد أدت إلى تسمية من سيُكلّف بمهمة مهمة فردّ ضاحكاً: إذا عندك حدا فلا تتأخر عطينا إسمو.

– أبلغت عاصمة دولة كبرى من يراجعها من اللبنانيين أنها تنصح اللبنانيين بالمبادرة الفرنسية حرصاً على الحد الأدنى من الإستقرار الإقتصادي والأمني.

– تستعد قوى فاعلة ومؤثرة مع اقتراب تاريخ أحدث تغييراً في الحياة السياسية لإحداث مفاجأة لهذا التاريخ وإحيائه وإعادة الروح إليه من جديد.

اللواء 
همس
لاحظت أوساط سياسية، أنه على الرغم من مهلة جديدة للمبادرة الفرنسية، فإن أسبوع أو أكثر انقضى من دون أية إشارة ملموسة على عمل ما!؟

غمز
تدخّل مرجع لحسم خلاف نشب داخل تيّار موالٍ على خلفية «زيارة سفارة»، بين مؤيد ومعارض، لا سيّما في هذه المرحلة الحرجة.

لغز
يجني سماسرة التهريب مبالغ طائلة بين سعر المشترى في لبنان وسعر المبيع عبر الوسطاء داخل حدود بلد مجاور!

نداء الوطن 
– كلّف مرجع رئاسي فريقاً متخصصاً التحضير لوجستياً وقانونياً لمفاوضات ترسيم الحدود قبل الشروع بها.

– عُلم أنّ شخصيات سياسية من كبار أصحاب المشاريع والمقتدرين مالياً تتوسط لدى مصرف لبنان لتسديد قروضها بالدولار لدى المصارف بالليرة اللبنانية على أساس سعر الصرف الرسمي.

الأنباء
-إيجابية ولكن‎ ‎
مرجع سياسي، رغم تأكيده إيجابية الاتفاق على ترسيم الحدود البحرية، لكنه نبّه إلى أنه لن يحل مشاكل اللبنانيين ‏القلقين على لقمة العيش‎.‎
-‎وزارة غير مطّلعة
دوائر وزارة معنيّة بملف اجتماعي أساسي تبدو غير مطلعة إطلاقاً على خطة كشف عنها الوزير قبل أيام‎.‎

البناء 
– خفايا
قال سفير أوروبي إنه يتلقى قلق مرجعيات سياسية وروحية لبنانية مناوئة لثنائي حركة أمل وحزب الله كانت تراهن على الرافعة الأميركيّة في هذه المواجهة، وتخشى أن يكون اتفاق إطار التفاوض حول حدود الغاز والنفط قد أحبط رهانهم بعدما أحرق بعضهم السفن مع الثنائي وبالغ في حال العداء ويخشى أن يتخلى الأميركيون عن توفير الغطاء لهم.

– كواليس
قالت مصادر روسية إن تشجيعاً أميركياً لتركياً على تعزيز موقفها وحضورها في أذربيجان وتصعيد خطابها مع وعود بتغطية دورها في ليبيا بالمقابل لمنع فتح ملف الوجود الأميركي والإسرائيلي في أذربيجان كشرط للحل السياسيّ بما يذكر بالذي جرى مع الأتراك في سورية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *