الرئيسية / أخبار مميزة / عبد الصمد التقت حواط والبحث تناول التنسيق بين وزارتي الاعلام والاتصالات
عبد الصمد حواط

عبد الصمد التقت حواط والبحث تناول التنسيق بين وزارتي الاعلام والاتصالات

استقبل وزير الاتصالات طلال حواط بعد ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، وزيرة الاعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد، في حضور المدير العام للوزارة الدكتور حسان فلحة، مدير الارشيف في تلفزيون لبنان عثمان مجذوب، مدير الهندسة في التلفزيون المهندس سعيد ابو ضاهر ورئيس المصلحة الفنية في الإذاعة اللبنانية لويس رياشي.

وعقد الوزيران خلوة قبل ان يشاركا في جلسة محادثات ضمت الى الوفد المرافق لنجد، المدير العام لاوجيرو عماد كريدية، المدير العام للانشاء والتجهيز ناجي اندراوس، المدير العام للاستثمار والصيانة باسل أيوبي ورئيس هيئة الإشراف من المالكين على قطاع الخلوي ناجي عبود.

عبد الصمد
استهلت الجلسة بكلمة لوزيرة الاعلام، قالت فيها: “نحن اليوم في ضيافة وزارة الاتصالات، اتينا كي ننسق الجهود بين الوزارتين في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي لحق ايضا بالقطاع الإعلامي، حيث اصبح هناك توجها نحو الاعلام الرقمي والتلفزيون الرقمي والفيديو وغيرها من الأمور التي تستدعي الانتقال او التغيير بأنظمتنا. وعلى هذا الأساس نجتمع الان، من اجل التعاون بين الوزارتين حول سبل تطوير القطاع الإعلامي والتمكن من مساعدة المؤسسات الاعلامية على النهوض بهذا القطاع نحو التغيير الذي حصل، وايضا المساعدة في إمكانية خلق نوع من الحاضنة الاعلامية التي بدورها يمكنها مساعدة المؤسسات الاعلامية او الاعلاميين او الاختصاصيين في القطاع على ايجاد فرص عمل وحوافز بمجال عملهم”.

وشكرت عبد الصمد الوزير حواط على “كل الدعم، اذ ان في كل الدول يتداخل القطاع الإعلامي مع قطاع الاتصالات في معظم الأحيان، لذلك من الضروري ان تكون الجهود مشتركة ومثمرة وتنتج خدمة ومنفعة لوسائل الاعلام العام والخاص والقطاع الإعلامي بشكل عام”، وأملت “ان نصل قريبا جدا الى اتفاق مشترك في هذا الموضوع”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *