الرئيسية / أخبار مميزة / عبد الصمد استقبلت وفدا من مالكي العقارات المؤجرة أثار مسألة تفعيل اللجان قضائيا
عبد الصمد ومالكي العقارات

عبد الصمد استقبلت وفدا من مالكي العقارات المؤجرة أثار مسألة تفعيل اللجان قضائيا

استقبلت وزيرة الاعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد في مكتبها وفدا من نقابة مالكي العقارات والابنية المؤجرة في لبنان برئاسة النقيب باتريك انطوان رزق الله يرافقه عضوا النقابة منير حمزة ومنير ابو حسن والمستشار القانوني للنقابة المحامي شربل شرفان.

ووضع الوفد الوزيرة عبد الصمد في أجواء قانون الايجارات الجديد الصادر عام 2014 والمعدل عام 2017 واستفهموا منها عن مسألة اللجان التي لم تفعل حتى الان قضائيا في مجلس القضاء الاعلى.

رزق الله
وتحدث رزق الله بعد اللقاء، مشيرا الى “انهم يقومون بجولة على المسؤولين لمراجعتهم في الامر”. وقال:” سجلنا بعض الملاحظات على الخطة الاقتصادية الذي اقترحها الوزير رمزي مشرفية لا سيما في الشق المتعلق بالمباني المؤجرة السكنية وغير السكنية”.

اضاف:” نطالب المسؤولين بإصدار قانون جديد لتنظيم العلاقة بين المالكين والمستأجرين في المباني المؤجرة التجارية او غير السكنية التي لم يصدر قانون جديد لها”.

ولفت رزق الله الى انه” تم البحث مع الوزيرة في مسألة ارتفاع سعر الدولار حيث اصبحوا يخسرون بنسبة 70% في العقود المبرمة بالليرة اللبنانية. اما في العقود المبرمة بالدولار او ما يعادله نطالب بحل رضائي بين المالك والمستأجر”، لافتا الى ان “خسارتهم اليوم اصبحت 300% لاننا نخسر في فرق الدولار. كما نخسر في ارتفاع سعر السلع والخدمات”.

وأوضح ان “الوزيرة عبد الصمد أبدت تفهمها لجميع هذه الطروحات، وأكدت وجوب تطبيق جميع القوانين التي تصدر عن مجلسي النواب والقرارات الصادرة عن الوزراء لان المسألة هي في التطبيق”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *