الرئيسية / نشاطات / كورونا.. وتيرة تفشي الوباء تتسارع عالميا الضحايا يتجاوزون 16 ألفاً..
Coronavirus 1

كورونا.. وتيرة تفشي الوباء تتسارع عالميا الضحايا يتجاوزون 16 ألفاً..

تتسارع وتيرة تفشي فيروس كورونا حول العالم، حيث ارتفع عدد المصابين به إلى أكثر من 376 ألف شخص، وفي حين تستعد الولايات المتحدة لبدء استخدام عقار مضاد للملاريا لعلاج الوباء، انضمت دول عربية لفرض حظر التجول، وأعلنت أخرى اتخاذ إجراءات قانونية ضد غير الملتزمين به.

حيث أودى فيروس “كورونا” المستجد بحياة 16,350 شخصاً على الأقل، حول العالم منذ ظهوره في كانون الأول. وبلغ عدد الإصابات، التي تمّ تشخيصها رسمياً 361,510 في نحو 174 بلداً ومنطقة، منذ أول ظهور للوباء. ما جديد الأرقام في الساعات الـ24 الماضية؟

وما زالت الصين تتصدر الدول المصابة رغم ثبات عدد المصابين عند 81 ألفا، بينما حلت إيطاليا ثانية بنحو 59 ألف مصاب، وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة بأكثر من 40 ألف مصاب، إضافة إلى 573 وفاة، وحلّت إسبانيا في المركز الرابع وألمانيا في المرتبة الخامسة.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة على حسابه في تويتر إن مدينة نيويورك ومناطق أخرى ستبدأ اليوم الثلاثاء استخدام عقار علاج الملاريا، مؤكدا أن هذا العقار قد أحرز نتيجة عظيمة، على حد تعبيره.

وأضاف “نسعى للحصول على كميات كبيرة من عقاري هيدروكسي كلوروكين وزيباك وسيجري توزيعها صباح الثلاثاء”، ونشر في تغريدته رابطا لخبر على صحيفة يتحدث عن أميركي من فلوريدا تعافى من فيروس كورونا باستخدام العقار المضاد للملاريا.

وأعرب ترامب عن تأييده لما قاله رئيس هيئة الصحة العامة الأميركية جيروم آدامز، من أن تفشي فيروس كورونا سيزداد سوءا هذا الأسبوع في الولايات المتحدة.

وكان آدامز قد ربط خلال لقاء مع قناة “أن بي سي” بين عدم أخذ النصائح والإرشادات على محمل الجد خاصة لدى فئة الشباب، وبين تسارع انتشار الوباء.

وفي إيطاليا، أعلنت السلطات وفاة 602 بسبب الفيروس، ليصل إجمالي الوفيات إلى 6078. وذكرت وكالة أسوشيتدبرس أن إيطاليا تسجل عددا أقل من الإصابات بالفيروس لليوم الثاني على التوالي.

وكانت السلطات الإيطالية سجلت يوم السبت الماضي نحو 3200 إصابة، بينما وصل عدد المصابين الأحد إلى 1700، وبلغ أمس الاثنين 1500.

يشير تقرير منظمة الصحة العالمية الـ63 إلى أنّه تم تسجيل 40788 إصابة جديدة بالفيروس و1727 حالة وفاة بالفيروس في الساعات الـ24 الماضية، وذلك على المستوى العالمي.
منطقة غرب المحيط الهادي:

850 إصابة مؤكدة.

35 حالة وفاة.

المنطقة الأوروبية:

20131 إصابة مؤكدة.

1318 حالة وفاة.

منطقة جنوب شرقي آسيا:

519 إصابة مؤكدة.

13 حالات وفاة.

منطقة شرق المتوسط:

1706 إصابة مؤكدة.

145 حالة وفاة.

كورونا يحصد مزيداً من الأرواح ويسجل إصابات جديدة.. إليكم آخر الأرقام
عداد كورونا يواصل ارتفاعه ويسجل إصابات ووفيات إضافية.. هذا جديد الأرقام عالمياً
منطقة الأميركيتين:

17331 إصابة مؤكدة.

213 حالة وفاة.

المنطقة الأفريقية:

251 إصابة مؤكدة.

3 حالات وفاة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *