الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف ليوم الخميس 19 آذار 2020
عناوين صحف

أسرار الصحف ليوم الخميس 19 آذار 2020

النهار

-إتصالات أولية

عُلم أنّ الاتصالات التي جرت بين حزبين بارزين، لم تصل إلى اعادة اللقاءات بين الطرفين وتنظيم الخلافات وانحصرت بالهدف المتمثّل بإراحة البلد في ظل الانهيار الاقتصادي ووباء كورونا.

-تكتم على المصابين

لا تلتزم مختبرات ابلاغ وزارة الصحة العامة بالمصابين بكورونا بعد اجرائهم اختبارات لديها وتمنيهم ابقاء الامر سريا وتعهدهم بالحجر المنزلي من دون ملاحقة جدية.

-إستغلال كوروني

تستغل جهات حزبية ودينية فيروس كورونا للدعاية بدليل ان اعلاناتها للتصدي وتقديم التسهيلات لم تترجم باجراءات عملية تطبيقية.

الجمهورية

-يمتنع معظم مسؤولي حزب بارز من التحدث الى الإعلام خوفاً من إجراءات حزبية تأديبية.

-إعتبر وزير سيادي أن هناك مبالغات في الكلام عن وجود صفقة سياسية خلف تطور طرأ على ملف حساس.

-لاحظت مصادر تجارية ان إعلان التعبئة العامة كان لصالح قطاع التكنولوجيا فازدهرت تجارة المعدات الالكترونية وهو ما أدى الى التلاعب بأسعارها.

اللواء

-لاحظت مصادر دبلوماسية أن «عاصمة المال والأعمال» في العالم، لم تزل بعيدة عن الإصابة بفايروس كورونا؟

-يُسجّل ارتفاع أسعار جنوني، وتكتفي وزارة الاقتصاد بإصدار التهديدات والاستعدادات، ولا شيء ملموساً من ذلك في «أي سوبر ماركت»!

-تستعدّ بعض المصارف لإجازة السحب بالدولار من الـ«A.T.M» في الأيام القليلة المقبلة، وبالنسبة نفسها التي تُسحب من الشبابيك داخل المصارف.

نداء الوطن

-نقل مرجع معني رسالة إلى أحد النواب المندفعين للتشريع، مفادها: “من المستحيل أن تعود دورة الحياة إلى مجلس النواب ولجانه قبل نهاية آذار”.

-يتردد أن إحدى الشركات العالمية المتحمسة لدخول سوق الطاقة اللبنانية أبدت استعدادها للتكفل بإنشاء معامل تغويز أيضاً.

-أحد النواب المحسوبين على فريق “الممانعة” واثر الاعلان عن إطلاق العميل عامر الفاخوري، كان في لقاء في بلدته وسمعه أحد الحاضرين وهو يقول خلال مكالمة هاتفية: “كيف فينا نقنع ناسنا إنها مش صفقة؟”.

الأنباء
-تغيب عن كل الاقتراحات المالية المطروحة لمحاولة الخروج من الأزمة الراهنة، أي أفكار تتعلق بالقيمة الشرائية لرواتب الموظفين التي تآكلت بنسبة 60%.
-لم يسجل أي تفاوض فعلي بين الحكومة والجهات الدائنة منذ تعليق سداد استحقاق يوروبوند.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *