الرئيسية / أبرز الأخبار / نقابة محرري الصحافة: 727 صحافيا ومحررا يحق لهم المشاركة في انتخاب مجلس جديد للنقابة
نقابة محرري الصحافة اللبنانية

نقابة محرري الصحافة: 727 صحافيا ومحررا يحق لهم المشاركة في انتخاب مجلس جديد للنقابة

أعلنت نقابة محرري الصحافة اللبنانية في بيان “انجاز الصيغة النهائية والمنقحة للمحررين الصحافيين المسجلين في الجدول النقابي لاتحاد الصحافة اللبنانية الذين يحق لهم المشاركة في انتخاب مجلس جديد للنقابة في السادس من كانون الاول 2018. وبلغ عدد المسجلين 727 صحافيا. لمن يرغب في الحصول على نسخة من الجدول يرجى الدخول على موقع النقابة WWW.orlb.org”.

وكان قد صدر عن النقابة بيان سابق تحت عنوان “انتخاب مجلس نقابة المحررين في 6 كانون اول 2018”

بيان صادرعن نقابة محرري الصحافة اللبنانية:
– يحدّد يوم الخميس في 6-12-2018 موعداً لانتخاب مجلس جديد لنقابة محرّري الصحافة اللبنانية.
– يحدد مكان إجراء الانتخابات في موعد لاحق وتبدأ عملية الاقتراع من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة من بعد الظهر (المادة 27 من النظام الداخلي).
– يوضع في تصرفّ الاعضاء المسجلين نسخاً عن الجدول النقابي إبتداء من السادس من تشرين الاول ولغاية 21 تشرين الاول 2018، وذلك للاطلاع وابداء الملاحظات عليه (المادة 23 من النظام الداخلي).
– ينجز الجدول النقابي في السادس من تشرين الثاني 2018 (المادة 23 من النظام الداخلي).
– يحق للمسجلين المسددين اشتراكاتهم عن العام 2018 الاقتراع في هذه الانتخابات، وتنتهي مدة سداد الاشتراكات في السادس من تشرين الاول 2018.
– تبدأ مهلة تقديم طلبات الترشيح في السابع من تشرين الثاني وتنتهي في 30 تشرين الثاني 2018 (المادة 24 من النظام الداخلي) وذلك خلال الدوام الرسمي للنقابة (من التاسعة صباحاً حتى الثالثة من بعد الظهر).
– حدّد يوم 4 كانون الاول 2018، آخر مهلة لسحب الترشيحات. (المادة 24 من النظام الداخلي).
– على كل راغب في ترشيح نفسه لعضوية مجلس النقابة أن يتقدّم بكتاب موقع منه يسلّمه الى أمانة السرّ، ويسدد رسم ترشيح قدره مائة الف ليرة لبنانية. (المادة 25 من النظام الداخلي).
– اناط مجلس النقابة بمستشارها القانوني ان يتولىّ التدقيق في قانونية وصلاحيّة الترشيحات المقدمة للنقابة استناداً الى القوانين المرعيّة والنظام الداخلي.
– تبدأ عملية الفرز بعد التثبت من اكتمال النصاب بحضور الاكثرية المطلقة (المادتان 18 و 27 من النظام الداخلي). وفي حال عدم اكتماله يصار الى اعادة الانتخابات بعد أسبوعين من الاجتماع الاول في دورة ثانية يشترط فيها توافر أكثرية الثلث . وفي حال لم تتوافر هذه الاكثرية في الدورة الثانية يصار إلى إنعقاد دورة ثالثة بعد أسبوعين من الاجتماع الثاني وتعتبر قانونية بمن حضر من الاعضاء .

– يوضع النظام الداخلي للنقابة في تصرف الراغبين في الأطلاع عليه في دار النقابة – الحازمية – شارع سعيد فريحه – بناية لا مرتين – الطابق الرابع، كما يمكن الحصول على نسخة منه من أمانة سرّ وهو موجود على موقع النقابة www.orlb.org.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *