الرئيسية / أخبار / الراعي: وضعنا الإقتصادي صعب جداً
raeiiiiii

الراعي: وضعنا الإقتصادي صعب جداً

ترأس البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، أمس، قداس اثنين الفصح على نية فرنسا، في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي، في حضور السفير الفرنسي برونو فوشيه واعضاء الهيئة الدبلوماسية واركان السفارة.
ودعا الراعي الى ان تتوحد جهود المجتمع الدولي وجهود المسؤولين نحو الحل السياسي للصراعات، وقف الحروب وتأمين السلام العادل والشامل والدائم.
وبعد القداس، شكر الراعي الرئيس ايمانويل ماكرون على كل ما يقوم به من اجل لبنان، قائلا “هو دائما على الخطى التاريخية المشرفة لاسلافه”
وتابع “مرة جديدة نحن نتكل على دعم فرنسا للتنسيق معنا لتجنب ان يتحول لبنان مركزا للأزمة والمواجهة بين اسرائيل وايران، وان لا ينهار اقتصاده ونظامه السياسي تحت وطأة الأعباء المتراكمة منذ سنة 1990 والتي تضخمت نتيجة للأزمات الإقليمية المتعددة، وتدفق النازحين الذين بلغ عددهم نحو مليون و700 الف نسمة.
كل هذا اوجد لبنان على مفترق طرق قد يقودنا اما الى الخلاص اذا كنا نتمتع بدعم دولي وصحوة ضمير عميقة لقياديينا اما نتجه صوب ازمة اكثر صعوبة نتيجة نقص المسؤولية عند معظم السياسيين والقادة.
ان وضعنا الإقتصادي صعب جدا والوضع المالي مقلق.
منذ عشرات السنين، ادى التنظيم المالي والضريبي الى دين مستشر لتمويل القطاع العام، اضف الى ذلك عبء النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين الذي يفوق قدرة لبنان وتزيد من فقر شعبه”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *