الرئيسية / أبرز الأخبار / المشنوق عن الاشراف على عملية الاقتراع في الاغتراب: “نحن ليس لدينا قدرة على الاشراف على 10 اقلام اقتراع ب40 بلد”
machnouk lbc

المشنوق عن الاشراف على عملية الاقتراع في الاغتراب: “نحن ليس لدينا قدرة على الاشراف على 10 اقلام اقتراع ب40 بلد”

أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في حديث إلى “أل بي سي” عبر برنامج “كلام الناس” مع مارسيل غانم عن الاشراف على عملية الاقتراع في الاغتراب، قال: “نحن ليس لدينا قدرة على الاشراف على 10 اقلام اقتراع ب40 بلد هذا الامر يتم عبر الديبلوماسيين الموجودين”.
على صعيد آخر، راى ان “اقبال الناس على الترشيح دليل ايمانهم بان هذه الانتخابات مسألة جدية وتعبر حقيقة عن راي الناس وكلما زادت المشاركة بالانتخابات كلما زادت ثقة الناس بالدولة. هذا الاقبال صحي ويجب ان نفتخر بالامر وهذا عرس ديمقراطي للبنان يجب ان نفرح به. انا واثق ان العملية الانتخابية نزيهة ونظيفة وناجحة لانني ساقوم بكل جهدي ان التزم والزم الناس ان تكون نزيهة”.
وزاد: “بعد قراءتي للقانون وبرايي الشخصي كان يجب على هيئة الاشراف ان تكون قد عينت من عام وان يكون لديها ميزانيتها منذ عام لكي تستطيع عمليا ان تطبق كل البنود والواجبات المطلوبة منها ، بالتأكيد هم يقومون بكل جهدهم من دون شك. يمكن ان تبدأ هيئة الاشراف بتسجيل الملاحظات منذ بدء عملية الترشيح وبالتالي يمكن ان تطلب من الجهات المعنية ان تتدخل”.
وتابع: “منذ البداية الرئيس الحريري كان كلامه واضحا انه ولصالح فكرة حديثة بالانتخابات لا مانع من خسارة عدد من النواب ولا مشكلة بالامر وهذا لا يقلل من اهميتنا السياسية. لا اعتقد انه يجب ان نندم على هذا القانون بل يجب ان نناقشه بعد الانتخابات لانه سيظهر فيه ثغرات ومشاكل”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *