الرئيسية / أخبار / الرئيس عون: لبنان في صدد انجاز خارطة لخطة اقتصادية واضحة المعالم، والاستعدادات جارية مع الفرنسيين لتنظيم مؤتمر دعم الاستثمار والمستثمرين
Pierre Duquesne 2_jpg

الرئيس عون: لبنان في صدد انجاز خارطة لخطة اقتصادية واضحة المعالم، والاستعدادات جارية مع الفرنسيين لتنظيم مؤتمر دعم الاستثمار والمستثمرين

وكان الرئيس عون عرض الاستعدادات الجارية لتنظيم مؤتمر دعم الاستثمار والمستثمرين من اجل لبنان، مع المسؤول الفرنسي المفوض ما بين الوزارات لشؤون البحر الابيض المتوسط السفير بيار دوكين PIERRE DUQUESNE في حضور وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري والسفير الفرنسي في بيروت السفير برونو فوشيه BRUNO FOUCHER ومدير القسم الاقتصادي في السفارة الفرنسية في بيروت السيد جاك دو لا جوجي JACQUES DE LAJUGIE .
كما حضرت اللقاء المستشارة الرئيسية لرئيس الجمهورية السيدة ميراي عون الهاشم والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير.

وقد اطلع المسؤول الفرنسي الرئيس عون على التحرك الذي تقوم به بلاده، من اجل عقد مؤتمر دعم الاستثمار في لبنان وتوفير سبل نجاحه والافكار التي ستطرح فيه وحجم المشاركة المتوقعة والذي سيطلق عليه اسم “الارز” Cèdre. ولفت الى ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اعطى توجيهاته بالاسراع في اعداد الترتيبات اللازمة لانعقاد المؤتمر الذي كان اتفق على الدعوة اليه مع الرئيس عون خلال زيارة الدولة التي قام بها الى باريس في نهاية شهر ايلول الماضي.
وشكر الرئيس عون الرئيس ماكرون على اهتمامه بمساعدة لبنان، مؤكدا على ان التنسيق سيكون كاملا من الجانب اللبناني مع الجانب الفرنسي لضمان نجاح المؤتمر، لافتا الى ان لبنان في صدد انجاز خارطة لخطة اقتصادية واضحة المعالم والاهداف من شأنها الانتقال من الاقتصاد الريعي الى اقتصاد تشجيع قطاعات الانتاج. واكد الرئيس عون على استمرار التواصل مع الجانب الفرنسي للاتفاق على الترتيبات المتعلقة بموعد انعقاد المؤتمر وبجدول اعماله، والاولويات التي تهم الدولة اللبنانية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *