الرئيسية / صحف ومقالات / اسرار الصحف الصادرة في بيروت السبت في 9 أيلول 2017
flag-big

اسرار الصحف الصادرة في بيروت السبت في 9 أيلول 2017

النهار
أسرار
الليرة في خير ؟…
يؤكد خبير اقتصادي أن الليرة ليست في ألف خير وأن اجراءات مصرف لبنان هدفها التغطية على تراجع التحويلات من الخارج أي تغطية الواقع.

الكلام لا ينفع…
اعتبر أحد رؤساء الهيئات الاقتصادية ان الكلام لم ينفع مع النواب والقيادات السياسية “لأننا شرحنا لهم مراراً مخاطر اقرار السلسلة”.

تغريدات التنبيه…
قال قيادي في 8 آذار إن تغريدات الوزير السعودي السبهان هدفه التنبيه لإعادة التوازن ليس أكثر.

الجمهورية
اسرار
عنوان
نُقِل عن مرجع سياسي أن أحداث المنطقة ستشهد تراجُعاً كبيراً أمام التطورات الدولية المتسارعة على غير صعيد، والأزمة الكورية شكّلت العنوان لمشهد العالم في المرحلة المقبلة.

مسؤولية
أسرّ أحد السياسيّين لبعض الأصدقاء بأنه يشعر بأن زعيماً شاباً ليس متحمِّساً لتولّي مسؤوليّات أنيطت به سواء على مستوى الطائفة أو على مستوى الحزب الذي ينتمي اليه.

سؤال
سُئلَ مَرجع بارز خلال مناسبة إذا ما كان سيُغيِّر في مواقفه بعد كلام أطلقه مسؤولون في دولة مؤثرة على لبنان فقال:« يا جبل ما يهِزَّك ريح»

البناء
كواليس
قالت مصادر متابعة عن كثب للحركة «الإسرائيلية» العسكرية إنّ المناورات التي تجري على الحدود كانت ترتبط مباشرة بقرار الغارة على موقع في ريف حماة بسبب حجم القلق «الإسرائيلي» من الردّ، ولذلك تستمرّ المناورة لأيام لاحقة تحسّباً للردّ ولضمان الجهوزية للتعامل معه، وتمّ ترتيب موعدها لتوفير فرصة للغارة التي كانت مقرّرة مسبقاً…

خفايا
تترقب الأوساط السياسية المواقف التي سيعلنها كلّ من رئيس التيار الوطني الحرّ الوزير جبران باسيل ورئيس حزب القوات سمير جعجع يوم غد الأحد، ولم تستبعد الأوساط أن يتظهّر في خطابي الرجلين التباعد الحاصل بين الجانبين أكثر فأكثر، على أن تستمرّ وتيرة التباعد بالتصاعد وصولاً إلى موعد الانتخابات النيابية في ربيع العام المقبل، والتي يجزم المتابعون بأنها ستشهد معارك انتخابية قاسية بين الحزبين…

المستقبل
يقال
إنّ وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق قال خلال جلسة مجلس الوزراء أول من أمس: «لن نطبّع العلاقة مع النظام السوري فإذا أردتم طرح هذا الموضوع على الطاولة وأن نختلف معكم نحن حاضرون، وإذا أردتم تجاوز هذا المطلب نحن حاضرون أيضاً».

خلف الكواليس
لفتت جهات سياسية  الى ان زيارة الرئيس سعد الحريري الى موسكو بعد غد الاثنين تأتي في سياق استعادة الثقة العربية والدولية بلبنان ومكملة لسائر الزيارات التي سبق ان قام بها…

اكد مصدر وزاري ان لا مصلحة لاي فريق من الافرقاء السياسيين ولا مصلحة للبنان في استمرار عدد من قيادات «حزب الله» بإختلاف اشكالات مع دول الخليج العربي، وفي مقدمها المملكة العربية السعودية … وهي الدولة التي ما انفكت تقف الى جانب جميع اللبنانيين من دون استثناء وفي كل الظروف….

نصح نائب سابق الداعين الى اجراء الانتخابات الفرعية في كسروان وطرابلس بطي هذا الملف وسؤال الرئيس نبيه بري عن الاسباب التي دفعته لان يسأل الرحمة على روح هذه الانتخابات…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *