الرئيسية / الإعلام الجديد / تعرض موقع وكالة الانباء القطرية للقرصنة
146334Image1

تعرض موقع وكالة الانباء القطرية للقرصنة

أعلنت قطر ان الموقع الالكتروني لوكالة الانباء القطرية “قنا” تم اختراقه “من قبل جهة غير معروفة” وأنّ المخترقين نشروا عليه تصريحاً “مغلوطاً” نسبوه الى امير البلاد الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.
وقال مدير مكتب الاتصال الحكومي الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني بأن الموقع الالكتروني تم اختراقه ‏بعد حضور امير البلاد  لتخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية. وقال الشيخ سيف بأن “ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة ‏‏وأن الجهات المختصة بدولة قطر ستباشر التحقيق في هذا الأمر لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل المشين.”
‏ونفت الوكالة  نشر تصريحات منسوبة لأمير الدولة، مؤكدة في وقت لاحق، بحسب ما نقلت عنها قناة “الجزيرة” تعرض حسابها على “تويتر” للاختراق.
وطلبت الوكالة من وسائل الإعلام تجاهل ما ورد من تصريحات ملفقة لأمير دولة قطر.
من جهته قال المدير العام للوكالة يوسف إبراهيم المالكي إن موقعها تعرض لاختراق من جهات لم تعرف بعد، ولكن تمت السيطرة على الوضع الآن، وأكد المالكي في اتصال مع “الجزيرة” أن الأمير لم يلق أي كلمة في حفل التخرج، مشيرا إلى أن بيان مكتب التواصل الحكومي ووكالة “قنا” أكدا تعرض موقع الوكالة للاختراق.
وأعرب  المالكي عن استغرابه من أن كثيرا من وسائل الإعلام تناقلت الخبر رغم صدور البيان الحكومي الذي ينفيه، وتأكيد “قنا” تعرضها للاختراق.
بدوره استغرب رئيس تحرير صحيفة “العرب” القطرية عبد الله العذبة إصرار بعض وسائل الإعلام على التعامل مع أخبار مفبركة لبث الفتنة بين دول الخليج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *