الرئيسية / سياسة / الرياشي أطلق والمقدسي مؤتمر كوبيام: سيتناول كل ما يتعلق بإعلام المتوسط
flag-big

الرياشي أطلق والمقدسي مؤتمر كوبيام: سيتناول كل ما يتعلق بإعلام المتوسط

عقد وزير الاعلام ملحم الرياشي ورئيس مجلس ادارة “تلفزيون لبنان” طلال المقدسي مؤتمرا صحافيا الثالثة بعد ظهر اليوم في القاعة العامة لوزارة الاعلام، للاعلان عن مؤتمر “كوبيام” لوسائل اعلام دول البحر المتوسط، والذي سيعقد في 12 و13 من الجاري.

وتحدث المقدسي شاكرا وزارة الاعلام “التي ستصبح وزارة تواصل قريبا ان شاء الله بمعية معالي الوزير الرياشي، لنتواصل جميعا”.

ولفت الى ان “المناسبة هي لإطلاق أهم تجمع اعلامي للدول ال27 في البحر الابيض المتوسط، وسوف يتعاطى كل ما يتعلق بالاعلام واسلوب الاعلام وما يجب على الاعلام ان يقوم به، وجزء منه هو قول الحقيقة كما هي، حتى لو كانت جارحة”.

وأضاف: “هناك قسم ثان يتناول تحرر الاعلام من المال السياسي والمصالح الخاصة والتقيد بالاصول والاخلاقيات، وحتى اليوم اصبح لدينا 124 مندوبا من 27 دولة اوروبية، وهو ما يعتبر تظاهرة اعلامية برعاية فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون وبرعاية وزير الاعلام الذي سوف يقدم فكرة عن المؤتمر وحيثياته ودور لبنان، كونه البلد الوحيد الذي يتحرر فيه الاعلام ولديه الحرية المطلقة، وكلما زادت هذه الحرية زادت مسؤولية الاعلام”.

الرياشي
ثم ألقى الرياشي كلمة قال فيها: “لي الشرف ان امثل فخامة رئيس الجمهورية في المؤتمر الذي سيعقد في 12 و13 من الشهر الحالي وسيتناول كل ما يتعلق بالاعلام والدول المشاركة فيه حول المتوسط”.

وأضاف: “نحن سعداء بأن يستضيف لبنان هذا المؤتمر، لبنان الذي يمثل بخياراته الاستراتيجية وسياساته العميقة ومكوناته المتعددة والمتنوعة ما يشبه المتوسط بكل اطرافه واطيافه”.

وختم: “نتمنى لهذا المؤتمر النجاح لأنه سيركز على وسائل الاعلام التواصلية الحديثة وعلى مفاهيم تشبه لبنان الرسالة ومفاهيم الحوار والتواصل ومفاهيم الحقد ضد الكراهية ومفاهيم القبول ببعضنا بعض، وعلى الاعلام ان يحضنا على محبة وينقل الرسالة الحقيقية والموضوعية بكل منطق واستقصاء دقيق، حفاظا على الانسان في مواجهة الفساد”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *