الرئيسية / أخبار / مؤتمر “القمة الدولية للنفط والغاز” سينعقد في بيروت بشهر أيار المقبل
النفط-الخام-

مؤتمر “القمة الدولية للنفط والغاز” سينعقد في بيروت بشهر أيار المقبل

أعلن منظمو مؤتمر ومعرض “القمة الدولية للنفط والغازفي لبنان” عن انعقاد الدورة الثالثة للقمة للعام 2017 يومي 9 و10 أيار المقبل في فندق هيلتونبيروتحبتور-غراند برعاية وزير الطاقة والمياه المهندس سيزار أبي خليل وبالتعاون مع هيئة إدارة قطاع البترول في لبنان.

وأشار المنظمون في بيان، الى انه تشكل قمة “LIOG-2017 “منصة لتلاقي الخبراء وصانعي القرار وكبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص لتبادل الأفكار والخبرات حول الفرص المتاحة في لبنان إضافة إلى الخطوات المستقبلية والتحديات أمامالشركات والمستثمرين “.

واعتبروا انه من المتوقع أن تسلط القمة الضوء على التقدم الكبير الذي حققته الحكومة اللبنانية للمضي قدما في الإفادة من الإمكانات البترولية الكبيرة المتوفرة في لبنان وذلك بعد وضع أطر تنظيمية وتشغيلية متطورة وعلى مستوى عالمي لهذه الصناعة الوليدة.

ولفتوا الى انه يستقطب هذا الحدث عدداً كبيراً من المؤسسات المشاركة ومنها، بالإضافة إلى الشركات النفطية المؤهلة مسبقا لجولة التراخيص الأولى في لبنان، مجموعة واسعة من مقدمي الخدمات، مثل خدمات الحفر وإدارة الآبار، وشركات الهندسة والمشتريات والإنشاءات (EPC)إضافة إلى المصارف وشركات التأمين والشركات القانونية المتخصصة؛ والاستشاريين في مجال الصحة والسلامة والبيئة(HSE)، وغيرهم.

وكان قد تم تأهيل 46 شركة عالمية في العام 2013 للمشاركة في جولة التراخيص الأولى، في حين أعلن إطلاق جولة تراخيص جديدة قبل نهاية آذار 2017.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *