الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري اطلع من فدعوس على موضوع التوقيفات لاعضاء من نقابة المهندسين الطوبوغرافيين وترشحه لرئاسة الاتحاد في الدول العربية
Ziad Makary زياد المكاري

المكاري اطلع من فدعوس على موضوع التوقيفات لاعضاء من نقابة المهندسين الطوبوغرافيين وترشحه لرئاسة الاتحاد في الدول العربية

استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، اليوم، نقيب المهندسين الطوبوغرافيين المجازين في لبنان الدكتور سركيس فدعوس الذي أشار بعد اللقاء الى انه، ايضاً نقيب المهندسين الطوبوغرافيين في الدول العربية، وقال: “الاسبوع المقبل، هناك انتخابات لرئاسة الاتحاد وهذا امر مهم لاننا نهتم بكل المكاتب والمشاريع في الوطن العربي”.

اضاف: “بحثت مع وزير الاعلام في التوقيفات التي تحصل عندنا في النقابة بطريقة لا تليق بمستوى الشباب لناحية الفساد او عدمه. وانا كنقيب مؤتمن على 2000 عضو، ولا اعتبر ان كل الناس جيدة، ممكن ان هناك البعض ممن يسبب المشاكل في المهنة، والمطلوب ان لا يتم التعامل من قبل الجهات الامنية والقضائية مع الجميع بطريقة واحدة، اذ ان هناك الكثير من الاشخاص المحترمين في النقابة. ونحن كنقابة مهنة حرة منظمة من قبل القانون وانا كنقيب منضو في نقابات المهن الحرة، نعمل على توحيد الكلمة حفاظا على حق كل انسان. لسنا بصدد الدفاع عن الاشخاص السيئين، بل نتعاون مع الجهات الامنية والقضائية والمهنية، لكنني كنقيب لا اقبل بأن تتصرف اي جهة امنية او قضائية من دون مراجعتي او ابلاغي عن اي عنصر ونحن سنساعدهم، وذلك بعد ورود شكاوى عدة من الاعضاء”.

وشكر فدعوس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وقال: “رغم الوضع السياسي والاقتصادي في لبنان فأنا لا ازال مرشحا لرئاسة الاتحاد بدعم من الحكومة اللبنانية. وسنلقى تجاوبا من اخوتنا في الدول العربية وستكون النتيجة متوفرة الثلاثاء المقبل، واليوم انا اتواصل مع جامعة الدول العربية والامم المتحدة ووعدني وزير الاعلام بايصال صوتي الى المعنيين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *