الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري استقبل لجنة الموركس دور التي غرست أرزة في غابة الفنون في محمية إهدن
الموركس دور المكاري

المكاري استقبل لجنة الموركس دور التي غرست أرزة في غابة الفنون في محمية إهدن

أمضت “لجنة الموركس دور” يوما إهدنيا مميزا، استهلته من بحيرة بنشعي بعد ترويقة تراثية، بجولة في متحف الحيوانات المحنطة حيث شرح مديره ومؤسسه شربل مارون للضيوف الزيارة الافتراضية لهذه الغابة من الحيوانات التي تتضمن ثروات مهمة من الطيور والزواحف والفراشات والحيوانات المفترسة بأجنحته المختلفة وبطابقيه.

بعد ذلك انتقل الوفد الذي ضم مؤسسي الجائزة وكتاب الدراما والمخرجين والاعلاميين والممثلين والمطربين، الى مدخل عين البياض في محمية إهدن حيث شارك في استقبالهم وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري ورئيس بلدية زغرتا – اهدن انطونيو فرنجية.

ورحب الإعلامي روبير فرنجية بالضيوف، تلته مديرة المحمية سندرا كوسا سابا التي شرحت فرادة المحمية وتنوعها البيولوجي. بعد ذلك غرست اللجنة شجيرة أرز باسم المحمية وقدمت لهم مديرة المحمية شهادة تؤرخ المناسبة.

واعتبر المكاري في كلمة أن لجنة الموركس دور بما تحويه من طاقات وخبرات إعلامية وفنية، تسلط الأضواء على معالم ومواقع من خلال هذه الجولات السياحية الداخلية.

بدوره رأى رئيس بلدية زغرتا – اهدن انطونيو فرنجية أن الزيارة تضيف الى المحمية رونقا بغنى اصواتهم واقلامهم ومواهبهم الكثيرة.

بعد ذلك، كانت جلسة صاج ومشروبات وضيافة تراثية.

من هناك الى سيدة الحصن اهدن نزولا الى بلدة البحيري، كانت زيارة لمتحف النبيذ حيث شرح لهم مؤسسه فؤاد بركات الهدف من اطلاقه، لتدور بعده كؤوس النبيذ البلدي مع الاقراص والمأكولات الزغرتاوية الشهية بمرافقة المطرب غسان الشدراوي على عوده الذي ادى باقة منوعة من الاغاني اللبنانية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *