الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري تفقد أرشيف مديرية الدراسات: موظفو وزارة الاعلام يعملون في أصعب الظروف
ماجد المكاري

المكاري تفقد أرشيف مديرية الدراسات: موظفو وزارة الاعلام يعملون في أصعب الظروف

تفقد وزير الاعلام زياد المكاري يرافقه مدير الدراسات خضر ماجد ومستشاراه بطرس فرنجية واليسار نداف، سير العمل في أرشيف مديرية الدراسات والمنشورات اللبنانية، في اطار المشروع الذي يقوم به “المعهد الوطني السمعي والبصري الفرنسي” والسفارة الفرنسية.

الارشيف 11 الارشيف 10المكاريالارشيف 6ماجد المكاري

واستمع الى شرح مفصل من المسؤولة عن ورشة العمل الخبيرة في التوثيق ايناس دولاند، عما تم انجازه من فرز لمجموعات الكتب والمنشورات”، مثنيا على “الجهود المبذولة رغم الظروف الصعبة”.

وقال عقب الجولة: “انا فخور بالعمل على تنظيم الأرشيف في مديرية الدراسات والمنشورات اللبنانية، والذي يدخل في إطار الاتفاق مع السفارة الفرنسية”.

ولفت الى “ان هذا الارشيف يعتبر كنزا جديدا. هناك كتب عمرها 70 سنة وهناك أخرى جديدة. كلها تنظم وترقم وتوضع في صناديق بجهد من موظفي الوزارة مع عاملين فرنسيين”.

وأشار المكاري الى “ان قسما من الكتب سينقل الى مكتبات وطنية وجامعات ومدارس كهبة من وزارة الاعلام”، مؤكدا “أن الخطوات اللاحقة ستشمل “إذاعة لبنان” و”الوكالة الوطنية للاعلام” وتلفزيون لبنان، وذلك ضمن برنامج البروتوكول مع السفارة الفرنسية”.

وحيا موظفي وزارة الاعلام الذين “يعملون في أصعب الظروف، في ظل عدم توافر أبسط المتطلبات الاساسية للعمل كالكهرباء ووسائل التبريد، ومن دون بدل نقل”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *