الرئيسية / صحف ومقالات / الشرق الأوسط : نصر الله مهدداً جعجع: لدينا 100 ألف مقاتل قال إن السفارات حوّلت محقق مرفأ بيروت “ديكتاتوراً‎”‎
الشرق الاوسط

الشرق الأوسط : نصر الله مهدداً جعجع: لدينا 100 ألف مقاتل قال إن السفارات حوّلت محقق مرفأ بيروت “ديكتاتوراً‎”‎

هدّد أمين عام “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله أمس “القوات اللبنانية” ‏بـ100 ألف مقاتل مدربين ومسلحين، محذراً من أي تفكير بخوض حرب أهلية ‏مع الحزب، قائلاً بنبرة حادة: “تأدبوا… وكونوا عاقلين‎”.

وحاول نصر الله طمأنة المسيحيين بعد أيام على مواجهات شهدتها منطقة الطيونة ‏في ضاحية بيروت الجنوبية، ذهب ضحيتها 7 قتلى وعشرات الجرحى، وقال إن ‏الحزب حافظ على الوجود المسيحي في سوريا، ودافع عن التمثيل المسيحي في ‏لبنان‎.

وشنّ نصر الله في كلمة متلفزة هجوماً عنيفاً على رئيس حزب “القوات ‏اللبنانية” سمير جعجع، متهماً إياه بالسعي إلى التقسيم والعمل على إشعال “وقود ‏الحرب الأهلية‎”.

ووصف نصر الله يوم أحداث الطيونة بـ”المفصلي”، مؤكداً أن القتلى سقطوا ‏برصاص “القوات” وتوجه لجعجع: “مع من تريد أن تقوم بحرب أهلية؟ لا ‏تخطئ بالحسابات وعليك أن تعلم أن الهيكل العسكري لـ(حزب الله) المؤلف من ‏عناصر مدربين ومسلحين هو 100 ألف مقاتل، لا تخطئوا الحساب وتأدّبوا ‏وخذوا عبرة من حروبكم وحروبنا‎”.

وتحدث نصر الله عن الفيديو الذي ظهر فيه عسكري في الجيش يطلق النار على ‏المتظاهرين في الطيونة، داعياً إلى التحقيق والمحاسبة، وحذّر: “إذا ما تحاسبوا، ‏فلكل حادث حديث، ونحن لا نترك دماء شهدائنا على الأرض‎”.

وتحدث نصر الله عن سفارات ومرجعيات تقف وراء المحقق العدلي في جريمة ‏تفجير مرفأ بيروت، طارق البيطار، معتبراً أنه تحول إلى “ديكتاتور‎”.‎

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *