الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف ليوم الأربعاء 12 أيار 2021
عناوين صحف

أسرار الصحف ليوم الأربعاء 12 أيار 2021

النهار
-بدأ القضاء باستدعاء عدد من الإعالميين بطلب من مرجع رئاسي ضاق ذرعه بالأصوات المعارضة فيما هو ومكتبه لا يتابعون ما يجري عبر وسائل التواصل الإجتماعي.
-يقول مسؤول احد المختبرات الطبية الكبيرة ان الأرقام الصادرة يوميا عن المصابين بالكورونا ليست واقعية لأن نسبة المصابين في مختبره لم تتناقص بل تراجع عدد الخاضعين للفحص.
-لوحظ أن أحزابا وتيارات سياسية قديمة وحديثة، بدأت أخيرا عبر إعلامها ومكاتبها تُصدر بيانات تنحصر في الشق الإجتماعي والمعيشي لدواع شعبوية.
-تشهد جزيرة قبرص حركة حجوزات لافتة لموسم الصيف من لبنانيين وعرب ومغتربين في الخليج، وذلك لصعوبة الوضع في لبنان.

نداء الوطن
-ينسّق احد مستشاري وزير الاشغال العامة والنقل مع جهات نقابية لتأمين إخراج شعبي لرفع تعرفة النقل المشترك بنسبة 50% لتحقيق مصالح مشتركة مع المهيمنين على المواقف.

-أعطيت توجيهات ادارية لمراقبي مديرية المستهلك بالامتناع عن القيام بأي إجراءات بحق محتكري السلع المدعومة من المواشي والمحروقات والمواد الغذائية، في اطار الضغط على مصرف لبنان لإجباره على صرف المبالغ بالعملات الأجنبية المتوجبة لصالح المستوردين.

-تلقّت لجنة تدابير “كورونا” ايعازاً بالتوصية بوقف المناوبة في القطاع العام بعد عطلة الاعياد رغم انهيار قيمة الرواتب وانقطاع مادة البنزين التي تحول دون وصول الموظفين الى مراكز عملهم.

اللواء
-تشكك أوساط قريبة من مرجع مكلف بمعلومات جرى تداولها حول «انتكاسة» مع «الثنائي» بعد نعي المبادرة الفرنسية.
-تسعى مصارف ذات سمعة جيدة إلى عمليات ابتزاز مع تزايد تعاميم المصرف المركزي.
-كشفت وقائع اليومين الماضيين من المواجهة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية أن توسع العمليات، قد يشمل المنطقة برمتها!

الأنباء
-خطوة مالية غير مكتملة معايير النجاح ولا يبدو ان فرص تسويقها ستأتي بنتائج عملية ملموسة‎.‎
-تصريحات سياسي حول استحقاق سابق أنكرت الخيار الخاطئ الذي كان سبباً من أسباب ما آلت إليه الأمور‎.‎

الجمهورية
-لا يزال مسؤول كبير مصراً على ضرورة تواصل مسؤول آخر برئيس تيار للبحث في ‏ملف حساس.‏
-‏نشطت الحركة الديبلوماسية في أعقاب زيارة موفد أوروبي بارز سعياً الى فهم ردات فعل ‏اللبنانيين تجاه المعارضة اللبنانية وتقييمها.‏
-أعرب وسيط أجنبي عن قلقه من صعوبة الإنطلاق في أي مشروع حل ما لم تبتعد بعض ‏الوجوه عن العرقلة.‏

البناء
-تلقت جهات سياسية لبنانية مناوئة للمقاومة نصائح من سفارات عربيّة وأوروبيّة بتخفيض سقف مواقفها التي تظهر نوعاً من التعاطف مع  العدوان على القدس وغزة، لأن ما يجري كبير وخطير ولا يحتمل هذه المواقف الطفوليّة الطائشة.
-رصد باحثون أميركيّون بين سطور مواقف البيت الأبيض والخارجيّة الأميركيّة تبايناً واضحاً مع كيان الاحتلال حول القدس رغم الإعلان عن التمسك الأميركي بالالتزام بأمن الكيان والعداء لحركات المقاومة بما يعني تسليماً بسقوط مفاعيل صفقة القرن.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *