الرئيسية / أخبار مميزة / عبد الصمد بعد لقائها الرئيس بري: عرضنا لقوانين مرتبطة بالاعلام وموضوع متعاقدي الوزارة
بري عبد الصمد

عبد الصمد بعد لقائها الرئيس بري: عرضنا لقوانين مرتبطة بالاعلام وموضوع متعاقدي الوزارة

استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الاعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد وعرض معها شؤونا متصلة بوزارة الاعلام.

وصرحت عبد الصمد بعد اللقاء: “زيارتي اليوم لدولة الرئيس بري هي خارج اطار الاستشارات النيابية وتشكيل الحكومة، هي زيارة كانت مقررة سابقا في 5 آب ولكن ظروف انفجار مرفأ بيروت حالت دون إتمامها وأرجئت لنقوم بها في وقت انسب قليلا. والمواضيع التي بحثناها اكثرها مرتبط بالقوانين التي لها علاقة بالاعلام ووزارة الاعلام، وتحديدا لدينا قانون الاعلام الذي وضعنا ملاحظاتنا عليه كاقتراح قانون وقدمناه امام لجنة الادارة والعدل، وطلبنا اذا أمكن، إيلاءه الاولوية والاهمية واقراره في اقرب وقت لما يعكسه من نتائج ايجابية على الاعلام عموما والاعلام العام والخاص ايضا”.

أضافت: “كما اقترحت موضوع المتعاقدين في وزارة الاعلام وأن يشملهم ايضا نظام التقاعد، فاقتراح القانون هذا مهم جدا ليس فقط لموظفي وزارة الاعلام والمتعاقدين فيها انما لكافة المتعاقدين في الدولة اللبنانية. حاليا هناك اقتراحا قانونين في اللجان النيابية، تمنيت على دولة الرئيس أن يتم اقرارهما سريعا، خصوصا أن الجدوى والدراسة المالية التي قمنا بها أثبتت وفرا يمكن تحقيقه من خلال اقرار هذا القانون نظرا الى المبالغ التي يتم دفعها من قبل المتعاقدين عند انتهاء خدمتهم، وبالتالي هناك وفر وليس من كلفة اضافية. ايضا اقترحت بعض المواضيع المتعلقة بالوزارة ووضعته بصورة بعض الامور التي نقوم بها وبعض المشاريع، التي للآسف، حالت الظروف دون تمكننا من أن نكمل بها”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *