الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف ليوم الاثنين 22-06-2020
عناوين صحف

أسرار الصحف ليوم الاثنين 22-06-2020

النهار
ـ تدريبات في الجبل…
يُنقل عن جهة موثوقة أنّ بعض الأحزاب الحليفة لـ”حزب الله” وسوريا، تُجري تدريبات متنقلة في بعض المناطق الجبلية، ما يثير علامة استفهام عن دوافعها وتوقيتها.
ـ حركة بهاء الحريري! …
بدا واضحاً أن حركة السيد بهاء الحريري لم تجد صدى شعبيا في الشارع السني الا لدى صبية في مقتبل العمر لا يمكن التعويل عليهم.
ـ حرب اسرائيلية في آب؟…
عاد الحديث في اوساط “حزب الله” عن حرب اسرائيلية محتملة في آب المقبل من دون امكان تحديد الهدف من بث الخبر وما اذا كان مبنيا على معطيات او فقط لشد العصب.

الجمهورية
ـ فشل أحد المراجع في إقناع دولة خليجية بمساعدة لبنان بوديعة مالية، وجاءه الجواب: نحن نحبّكم ولكن لا تحرجونا.
ـ قال موظف كبير في “هيئة مهمة”: حتى الآن لم نتلق من شركة دولية تقريراً رسميا بالأسباب الحقيقية التي حملتها على توقيف العمل في قطاع مهم.
ـ أكد مسؤول مالي دولي لشخصية نيابية أن الهيركات على الودائع هو أحد الشروط الأساسية لتلقي لبنان مساعدة صندوق النقد الدولي.

اللواء
ـ همس
تجري إتصالات بين قيادات سياسية من الصف الأول لتوحيد الموقف من لقاء بعبدا لجهة عدم الحضور وإعلان حيثيات هذا القرار للرأي العام!
ـ غمز
إعتبرت شخصية برلمانية مخضرمة ما ورد في المؤتمر الصحفي الأخير للنائب جبران باسيل بمثابة «تكويعة سريعة» لتفادي الوقوع في العقوبات الأميركية بعد دخول قانون «قيصر» حيِّز التنفيذ!
ـ لغز
يزداد عدد إشارات السير المعطلة في بيروت وتتكرر حوادث الإصطدامات، دون ظهور أي مؤشر جدي لبدء التصليحات اللازمة من قبل المراجع المعنية في بلدية بيروت ومديرية شؤون السير!

نداء الوطن
ـ تتذرّع إحدى مدارس ساحل المتن الشمالي بالأزمة المالية لإقفال ابوابها لكنّ المطلعين يؤكدون ان الخلافات داخل الرهبنة التي تنتمي اليها المدرسة هي السبب وراء الإقفال.
ـ حتى الأمس لم توجه الدعوات لانعقاد الجمعيات العمومية لحاملي أسهم شركات الخلوي.
ـ لوحظ أن شخصيات من «التيار الوطني الحر» بدأت مغازلة خيارات حاكم مصرف لبنان والتموضع بجانبه.

الأنباء
-تقدير متبادل‎
اتسمت لقاءات مرجع سياسي بمرجعيات روحية بكثير من الإيجابية والتقدير المتبادل ‏والثناء على الخطوات التي يقوم بها‎.‎
‎-لا نتيجة بعد‎
لا تصل بعد محاولات عدد من النواب الذين تركوا كتلهم النيابية إلى نتيجة إيجابية ‏لتأسيس كتلة مستقلة‎.‎

البناء
ـ خفايا
لفت الكلام الأخير لرئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل انتباه سفارتين فاعلتين واحدة أوروبيّة والأخرى عربية ومثله الوثيقة السياسية التي نشرها التيار. وعُلم أنهما طلبتا من عدد من المستشارين والأصدقاء تقديم قراءات حول أبعاد وحدود التغيير في سياسات وسلوك التيار ورئيسه وانعكاساتها على الخريطتين السياسيّة والرئاسيّة.
ـ كواليس
توقعت أوساط إعلامية أميركية أن يتحول كتاب مستشار الأمن القومي الأميركي السابق جون بولتون وما فيه من كواليس وأسرار إلى الجزء الفضائحي الأبرز في مواجهة حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانتخابية، خصوصاً أن منع طباعته ونشره جعل الحصول على نسخة منه موضوع الطلب الأول على شبكة الإنترنت.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *