الرئيسية / نشاطات / سفارة لبنان في فرنسا: إنشاء آلية مساعدة مالية لدعم الطلاب اللبنانيين في فرنسا
سفارة لبنان باريس

سفارة لبنان في فرنسا: إنشاء آلية مساعدة مالية لدعم الطلاب اللبنانيين في فرنسا

أعلنت سفارة لبنان في فرنسا أنه “بمبادرة منها أنشأت غرفة التجارة الفرنسية – اللبنانية CCFL آلية مساعدة مالية لدعم الطلاب اللبنانيين في فرنسا، لا سيما في ظل الصعوبات الاقتصادية الحادة التي يواجهها لبنان، إضافة إلى الأزمة الصحية المستجدة”.

وأشارت إلى أن “هذه الآلية تتضمن 3 مراحل:
1 – توجيه نداء للتبرع من قبل سفارة لبنان في باريس وغرفة التجارة الفرنسية -اللبنانية CCFL والجمعية الطبية اللبنانية الفرنسية AMLF ومؤسسة المديرين التنفيذيين الماليين الدوليين اللبنانيين Life Paris، النادي الثقافي للشباب الفرنسي – اللبناني، وجمعية ELP Evénements Libanais à Paris.

2 – جمع طلبات المساعدة من خلال منصة متخصصة، بعد أن تم نشر المعلومات ذات الصلة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالسفارة اللبنانية وشركائها.

3 – تحليل هذه الطلبات من قبل لجنة مستقلة تضم عشر شخصيات مشهود لها بالكفاءة والنزاهة، حرصا على حسن الإدارة والعدالة والشفافية في توزيع المساعدات التي تم جمعها. وكثَّفت هذه اللجنة وتيرة اجتماعاتها في الفترة الأخيرة للنظر بشكل عاجل في الملفات التي استلمتها، وهي تضم ممثلين لسفارة لبنان لدى فرنسا وقنصلية لبنان العامة في مرسيليا والجمعية الطبية اللبنانية الفرنسية AMLF ومؤسسة المديرين التنفيذيين الماليين الدوليين اللبنانيين Life Paris والنادي الثقافي للشباب الفرنسي – اللبناني، وجمعية ELP Evénements Libanais à Paris، ومحامين واقتصاديين معروفين”.

وقالت: “بتاريخ اليوم، بلغ مجموع التبرعات التي تلقيناها 50,000 يورو، واستلمنا 300 طلب تم تحليل 220 منها وحدد 108 ملفات ذات أولوية حصل كل منها على مبلغ 200 يورو، وتعمل هذه الهيكلية من دون أي تكلفة وستقوم بتوزيع كامل التبرعات على الطلاب”.

أضافت: “يمكن إرسال التبرعات إلى غرفة التجارة الفرنسية – اللبنانية على الآتي:

-EUR : Bank Audi France, 73, avenue des Champs-Elysées, 75008 Paris
BIC : AUDIFRPPXXX
IBAN : FR76 1808 9000 0107 2549 6005 290
-USD : Fransbank, 104, avenue des Champs-Elysées, 75008 Paris
BIC : FRAFFRPP
IBAN : FR65 1868 9000 012U S400 2884 155
-PayPal:https://www.paypal.com/cgi-bibin/webscr?cmd=_sxclick&hosted_button_id=MUW2WTYYMM83L&source=url

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *