الرئيسية / أخبار مميزة / أول تجربة لقاح ضد فيروس كورونا
FIRST VACCIN CORONA

أول تجربة لقاح ضد فيروس كورونا

كشفت تقارير إخبارية اليوم، عن إجراء أول تجربة للقاح ضد فيروس كورونا القاتل، فى معهد كيزر للبحوث الأمريكى، حيث حقنت إحدى المتطوعات، بمدينة سياتل شرق الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر موقع روسيا اليوم، أن الباحثين في معهد كيزر الأمريكى أشاروا أن الاختبار سيجرى على 45 متطوعا، بينما حقن اليوم أربعة أفراد، بينما أوضح التقرير أن المشاركين في تلك التجربة لم يصيبوا بأى أذى، حيث لم ينتقل لهم الفيروسش من جراء تلك التجارب، حيث لا تضم الجرغة التي يحقنون بها فيروس كورونا وأوضح التقرير، أن التجارب سيجرى حتى مطلع حزيران  2021، للتأكد من سلامة اللقاح.

قالت ليزا جاكسون ، دكتوراه في الطب ،  كبيرة الباحثين في KPWHRI، قائلة :”نحن على استعداد جيد ونركز على المساعدة فى معالجة هذا الوضع الصحي المتطور..وما من شخص إلا ويريد القيام بما في وسعة خلال فترة الطوارئ الحالية”.

وأوضح التقرير، أن المرأة التي حقنت بأول لقاح ضد فيروس كورونا تدعى جينيفر هالر، تبلغ من العمر 43 عاما، وقالت:”كلنا نشعر بالعجز.. أنها فرصة رائعة بالنسية لى للقيام بشىء ما”، أما ثانى المتطوعين يدعى نيل براوننع
يشار أنه أول تجربة لقاح ضد فيروس كورونا تجرى الآن فى أمريكا، وأوضح تقرير لوكالة أسوشيتدبرس الأمريكية أنه سيتم ، تسليم الجرعة الأولى المحتملة من اللقاح المطور لعلاج فيروس كورونا، فى تجربة سريرية لمحاولة إيجاد حل لهذه الفاشية وصرح مسئول حكومي وفقا لتقرير جريدة “نيويورك تايمز”، أن الجرعة الأولى التي سيتم تسليمها ي في تجربة سريرية للقاح محتمل COVID-19، سيتم تجرتها على أول مشارك فى التجربة.

وسيبدأ الاختبار مع 45 متطوعًا شابًا وصحيًا بجرعات مختلفة من اللقاح الذى تم تطويره بالتعاون مع المعاهد الوطنية للصحة الأمريكية NIH وشرطة تطوير العقاقير الأمريكية Moderna Inc ، والهدف من هذا هو التحقق من أن اللقاحات لا تظهر أى آثار جانبية مقلقة، مما يمهد الطريق لاختبارات أكبر.

الرئيس الأميركي، دونالد ترامب،اشار الى  “لقاحاً ضد كورونا ما يزال في مراحله السريرية والنتائج واعدة”.  وخلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض قال: “سنحاول التخلص من فيروس كورونا مع حلول الشهر الثامن من هذا العام”،
وكانت أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الاثنين، عن قمة أوروبية غدا ستجري عن بعد لبحث انتشار فيروس كورونا الذي بات وباء…
ميركل تعلن عن قمة أوروبية “عن بعد” لبحث انتشار كورونا فيروس كورونا كما أضاف: “نحن متقدمون على أوروبا ولدينا سياسة احتواء للفيروس”.

وتابع: “سننظر في فرض عزل على بعض مناطق مصابة لكن ليس الآن”، مشدداً: “لم نقرر بعد بشأن مسألة العزل التام ونأمل أن لا نصل إلى هذا الحد”.وأكد ترمب: “نحن نسيطر على انتشار الفيروس. وسنغلق الحدود مع كل الدول التي تتعرض لانتشار كبير للفيروس”.

وقال: “إجراءاتنا ضد كورونا ضرورية وسنعدلها إذا تطلب الأمر”.إلى ذلك أشار إلى أن “أسواق الأسهم تعرضت لضربة كبيرة بسبب تداعيات كورونا”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *