الرئيسية / أخبار مميزة / إيطاليا البلد الأكثر تضررًا من كورونا بعد الصين …
untitled

إيطاليا البلد الأكثر تضررًا من كورونا بعد الصين …

إلى حدود اليوم، وصل عدد المصابين بفيروس “كورونا” عبر العالم 106211 مصابا، وقتل 3600 شخص، وشفي منه 60213 مصابا. وتشير الأرقام حول انتشار الفيروس، إلى أن 36362 من الحالات المصابة “عادية” وتأثرها بالفيروس محدود، فيما 6036 حالة أخرى “حرجة جدا”. وعلى الرغم من تصدر كوريا الجنوبية المرتبة الثانية ضمن الدول الأكثر تضررا، إلا انها تسجل أقل عدد من الوفيات ضمن الرباعي الأكثر تضررا.وقتل الفيروس في الصين 3097 شخصا، وفي إيطاليا 233 شخصا، وإيران 145 شخصا، فيما قتل في كوريا الجنوبية 50 شخصا، حتى اليوم.وتتصدر خمس دول قائمة الأكثر تضررا بتفشي الفيروس، وهي على التوالي، الصين، كوريا الجنوبية وإيطاليا ثم إيران.

إيطاليا
بدأت السلطات الإيطالية،فرض حجر صحي على ملايين الأشخاص في شمالي إيطاليا، في أحدث خطوات احتواء فيروس “كورونا” المستجد المتفشي في البلاد.
وبات إيطاليا إحدى البؤر الرئيسية لفيروس “كورونا” في العالم خارج الصين، مع تسجيل 233 وفاة و5823 إصابة، حتى السبت.
وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن رئيس الوزراء الإيطالي جيوسيبي كونتي، وقع مرسوما رئاسيا، ليل السبت، يدخل بموجبه جزء من شمالي البلاد في الحجر الصحي.
وأعلن كونتي عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” توقيع هذا المرسوم الذي سيفرض قيودا صارمة على الدخول والخروج إلى منطقة واسعة في شمال إيطاليا.
والمناطق المشمولة بالحجر، هي كامل منطقة لومبارديا التي تضم مدينة ميلانو العاصمة الاقتصادية للبلاد، ومنطقة البندقية وشمال منطقة إيميليا رومانيا وشرق بييمونتي.
ويعيش في هذه المناطق أكثر من 16 مليون شخص، موزعين على 14 مقاطعة.
كما أعلن المرسوم إغلاق المتاحف والمسارح وصالات السينما، وغيرها من الأماكن الترفيهية في أنحاء البلاد.
وكانت السلطات الإيطالية اتخذت سلسلة من التدابير من أجل وقف تفشي “كورونا”، مثل إغلاق المدارس والجامعات وتنظيم مباريات دوري كرة القدم بلا جمهور في كافة أنحاء البلاد.
وعمدت في بداية الأزمة إلى إغلاق المدارس والجامعات في منطقة الشمال الأكثر تضررا من الفيروس، لكن يبدو أن هذه الإجراءات لم تكن مجدية.
وقالت الحكومة إنها بصدد اتخاذ إجراءات أكثر صارمة في مواجهة فيروس “كورونا”، المعروف أيضا بـ”كوفيد 19”.
السعودية

كشفت الصحة السعودية عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا.
وأعلنت السعودية تعليق الدراسة بشكل مؤقت في محافظة القطيف شرقي المملكة، بدءا من الأحد ولمدة أسبوعين، على خلفية مساعيها لكبح انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن وزير التعليم قرر تعليق الدراسة مؤقتا في جميع المدارس ومؤسسات التعليم العام والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية بمحافظة القطيف، وتفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة”.
وعقدت اللجنة المختصة في وزارة التعليم بمتابعة مستجدات “كورونا”، اجتماعا لتحديد إجراءات العمل بالقرار، واتخذت عدة قرارات متعلقة بسير التعليم عن بُعد من خلال منصة المدرسة الافتراضية وقناة “عين” التلفزيونية.

وسجلت السعودية حالتي إصابة جديدتين بالفيروس، السبت، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 7 حالات.

وقالت وزارة الصحة السعودية إن المملكة طلبت من الأشخاص الذين سافروا إلى لبنان أو مصر أو إيطاليا أو كوريا الجنوبية عزل أنفسهم منزليا لمدة أسبوعين، اعتبارا من تاريخ عودتهم إلى المملكة.

وطلبت الوزارة من الأشخاص الذين زاروا أي دولة من الدول الأربع وظهرت عليهم أعراض الإصابة بالفيروس أن يبادروا بالاتصال بالسلطات.

مصر
وأكدت مصر وجود 48 إصابة بكورونا على متن الباخرة الموبوؤة القادمة من الأقسر.
العراق
وكالة الأنباء العراقية كشفت بدورها إغلاق المنافذ البرية أمام حركة التبادل التجاري مع إيران.

إيران

وعلّقت إيران رحلاتها الجوية إلى أوروبا حتى إشعار آخر، وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 743 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة إضافة إلى ارتفاع الوفيات إلى 194.

إصابات جديدة
وسجّلت كل من باراغواي ومولدوفا، أوّل إصابة بفيروس “كورونا”. أما بلغاريا فأعلنت رسمياً عن أول 4 إصابات بكورونا. وكشفت بنغلاديش عن تسجل أول حالتي إصابة بالفيروس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *