الرئيسية / صحف ومقالات / اسرار الصحف الصادرة في بيروت ليوم الجمعة 28 شباط 2020
عناوين صحف

اسرار الصحف الصادرة في بيروت ليوم الجمعة 28 شباط 2020

النهار
يُبدي موظفون في وزارة تتولاها سيدة امتعاضهم من قراراتها التي لا تمت الى الاصلاح بصلة، بل يقول هؤلاء إنّها تمارس النكد في قراراتها التي غالبا ما تكون متناقضة.
يُعدّ زعيم سياسي بدقّة لزيارة دولة ربطته بها وبحزبه علاقات تاريخية، على أن يشمل برنامج لقاءاته هذه المرة مستوى رفيعا من الشخصيات.
عمدت احدى المؤسسات التجارية الكبرى الى منح موظفيها القاطنين في الضاحية اجازة مفتوحة بسبب “كورونا”.
تراجعت نائبة رئيس تيار بارز عن كلام لا اخلاقي غردت به واعتبرت انها تسرعت بعدما تناولت اشخاصا من ذوي الحاجات الخاصة وقوبلت بردود قاسية.
الجمهورية
إستغرب مواطنون لدى زياراتهم مراكز الضمان للحصول على ثمن فواتير الأدوية أن الموظفين يقولون لهم: “اليوم خِلصو المصريّات”.
سمع قريبون من مرجع رسمي سابق كلاماً عن مسؤول حالي: “بكير بعد تا يفوت بالمعترك السياسي وما إلو بالقصر إلاّ من مبارح العصر”.
عُقد قبل أيام لقاء مالي “عاصف بين جهة سياسية مؤثرة ومرجع مصرفي لمراجعة بعض التفاصيل.

اللواء
ينتظر مرجع مواقف أطراف رئيسية تحوّلت إلى المعارضة، ليبنى على الشيء مقتضاه، في ضوء التريث بسداد “اليوروبوندز”!
تحرص دولة كبرى على البقاء ضمن مجموعة الدعم في ما خصّ موقفها من تطورات ما بعد الحكومة الحالية..
يواجه قضاة حياديون إحراجات إزاء ما يتعين القيام به، إنطلاقاً من حجم الأزمة الراهنة، وتداعياتها المالية والقانونية.

نداء الوطن
أفيد أنّ استقالة رئيس اتحاد نقابات الأفران والمخابز كاظم ابراهيم أتت على خلفية امتعاض رئيس مجلس النواب نبيه بري من دوره في تأليب أصحاب الأفران وحضّهم على الإضراب الاثنين الفائت.
تردد أن أعضاء من مجلس “التيار الوطني الحر” في عكار ممتعضون من راعي أبرشية عكار وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران باسيليوس منصور لتوسّطه في سبيل إسقاط الدعوى بحق 11 ناشطاً عكارياً على خلفية حرق مكتب التيار.
لوحظ أنّ بعض شركات السيارات رفعت الأسعار بالليرة اللبنانية على الموديلات الجديدة فيما عادت شركات أخرى لتعتمد فقط على المبيع بالدولار.

الأنباء
مصادر نيابية قالت إن المسؤولين اللبنانيين حاولوا إسقاط مشاكلهم على وفد صندوق النقد الدولي؛ الذي اضطر لتكرار موقف ثابت: هاتوا خطتكم لنتكلّم.
لاقى الموقف المستجد لحزب سياسي من ملف بيئي ترحيب عدد كبير من الناشطين والمهتمين الذين رأوا فيه محطة مفصلية.

البناء
أبدت مصادر مالية تخوفها من أن يكون سداد فوائد بعض سندات اليوروبوند رغم كون قيمتها محدودة قياساً باستحقاقات العام 2020 مؤشراً على رضوخ الحكومة لضغوط داخلية وخارجية سيتكرّر ظهوره في محطات لاحقة تحت ذرائع مختلفة. وقالت إن الإرباك القانوني الذي يسبّبه السداد الجزئيّ أكبر من الفائدة التي يظهرها لجهة النيات الحسنة.
قال مصدر دبلوماسي إن مسؤولاً أميركياً بارزاً حاول التخفيف من معنى الحديث عن خيار روسي أو صيني قد يسلكه لبنان، إذا تواصلت عليه الضغوط، لكنه لم يستطع إخفاء مخاوفة من تحول الانهيار اللبناني نقطة تحوّل في علاقة لبنان بسورية والعراق وإيران، لجهة إزالة الحدود تلقائياً بداعي الحاجات المعيشية، وما يشكله ذلك من فرصة لنشوء ظروف خارج السيطرة بين القوى العسكريّة المناوئة لـ”إسرائيل”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *