الرئيسية / الخارطة الإعلامية / مديرية الدراسات والمنشورات / عدد الوفيات يرتفع إلى 2118 شخصاً في الصين و دواء “غير متوقع” قد يكون علاجا للكورونا
coronavirus

عدد الوفيات يرتفع إلى 2118 شخصاً في الصين و دواء “غير متوقع” قد يكون علاجا للكورونا

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة بالصين ارتفاع عدد الوفيات بفيروس”كورونا” داخل البلاد إلى 2118 شخصا وعدد المصابين إلى حوالي 74.6 ألف شخص، وتم تسجيل 114حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان:”تلقت لجنة شؤون الصحة بيانات من 31 مقاطعة، تؤكد إصابة 74576 شخصا، وفي الوقت الحالي لدينا 56303 مرضى، من بينهم (11864 شخصا في حالة صحية حرجة)، وتوفي 2118 شخصا بالفيروس، وغادر المستشفيات 16155 خصا بعد شفائهم”.

هذا ورد معهد ووهان لعلم الفيروسات التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، بالنفي على “نظريات المؤامرة والشائعات” التي تتهمه بتصنيع السلالة الجديدة القاتلة لفيروس “كورونا” وتسريبها.

وأصدر المعهد بيانا رفض فيه هذه الاتهامات واصفا إياها بـ”الكاذبة”، مؤكدا أن ضمير موظفيه مرتاح تماما.

وفي الوقت الذي يحث فيه العلماء الخطى بحثا عن علاج لكورونا المستجد “كوفيد 19″، كشف علماء صينيون عن نتائج مشجعة حققها عقار مضاد للملاريا في المعركة ضد الفيروس.

ووفق ما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، فإن علماء صينيين وجدوا استنادا على تجارب سريرية، أن “كلوروكين الفوسفات”، وهو عقار مضاد للملاريا، أثبت نتائج إيجابية مع المصابين بكورونا.

ونقلت “شينخوا” عن صن يانرونغ، نائبة رئيس المركز الوطني الصيني لتطوير التكنولوجيا الحيوية التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا، أن العلماء اقترحوا إدراج العقار ضمن قائمة الأدوية التي يجري دراستها للقضاء على كورونا، وإخضاعه لمزيد من البحوث بأسرع وقت ممكن.

وأظهرت أحدث البيانات بخصوص انتشار كورونا في الصين، بأن عدد وفيات الفيروس وصل إلى 1770 حالة وفاة من بين 70548 حالة مؤكدة في البر الرئيسي للبلاد.

وأشارت البيانات المتعلقة بالفيروس من مختلف أنحاء العالم إلى أن عدد المصابين به بلغ 71 ألفا و810 أشخاص، في حين تمكن 11 ألفا و188 شخصا من التماثل للشفاء من الفيروس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *