الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح يوم السبت 8 شباط 2020
عناوين صحف

أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح يوم السبت 8 شباط 2020

النهار
قال مستشار حكومي سابق إن إبعاد اللواء ميشال منسى عن نيابة رئاسة الحكومة مرده الى رفض الأخير شروط الوزير جبران باسيل التي حاول إملاءها عليه في اجتماع خاص بينهما قبل أيام من إعلان الحكومة.
نقل وزير سابق عن الرئيس عون قوله إنه يقود حملة مكافحة الفساد وحيداً، ولدى سؤاله عن دور “حزب الله” في الحملة قال “لا أعلم”.
طلب “حزب الله” الى مناصريه عدم صرف الدولار لدى الصيارفة وإنما في مؤسسات تابعة له أبرزها “القرض الحسن”.

اللواء
لا يلوح في أفق المفاوضات مع البنك الدولي أي نموذج، يمكن اتباعه للخروج من الأزمة، لا اليوناني، ولا القبرصي، ولا حتى البرازيلي؟
لا تخفي وزيرة متحمسة مواجهة مع الطبقة السياسية، عندما يحين موعد اجراء تشكيلات منتظرة..
يترحم موظفون في وزارات على قلة خبرة وزراء جدد، وطرائقهم الارتجالية في العمل!

نداء الوطن
يردّد وزير سيادي في مجالسه أنه وضع خطة متكاملة تؤمن وصول النواب إلى جلسة الثقة “من دون اعتماد العنف” مع المتظاهرين.
إستغرب عدد من العاملين في وزارة الدفاع مواظبة وزير دفاع سابق على مرافقة الوزيرة الجديدة زينة عكر عدرا وحضوره بشكل دوري معها في مقر الوزارة.
توقعت شخصية سياسية بارزة في مجلس خاص أن يشكّل الأسبوع المقبل “نقطة تحوّل جذرية” في صورة حكومة حسان دياب تظهر من خلالها “أقرب إلى ضفة السلطة من ضفة الناس”.

الأنباء
ذكّر مراقبون بالشرط الذي سبق للبنك الدولي وأعلنه منذ أشهر كمعبر إلزامي لتقديم أي مساعدة للبنان، وهو إصلاح قطاع الكهرباء، مستغربين عدم الاكتراث بهذا التحذير من قبل الحكومة الجديدة.
المواجهة السياسية بين تيارين يعيشان قطيعة منذ أشهر بدأت تأخذ منحى مختلفا في الادارات والوزارات من خلال ملفات تشكل موضع سجال في الفترة الماضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *