الرئيسية / صحف ومقالات / اسرار الصحف الصادرة في بيروت ليوم الثلاثاء 24 كانون الأول 2019
عناوين صحف

اسرار الصحف الصادرة في بيروت ليوم الثلاثاء 24 كانون الأول 2019

النهار
سرّب تسجيل صوتي لرئيس التقدمي وليد جنبلاط يحذر فيه من المجاعة ويدعو الى اتخاذ كل الاحتياطات لصمود الجبل ولوحظ أنّ توجيهاته لمحازبيه بدأت تعطي ثمارها لناحية الاهتمام بالشأن الزراعي والعودة إلى الأرض في ظل توجه الكثيرين إلى زراعة أصناف الحبوب الأساسية.
ووجه كلام اعلامي لوزير سابق بهجوم عبر وسائل التواصل من الفريق الذي ينتمي اليه ووجهت له التهم باسترضاء السعودية والامارات رغم اصطفافه في محور الممانعة.
أكد نائب في اللقاء الديموقراطي أنّ الحزب الاشتراكي واللقاء غير مبالين إذا تم توزير النائب طلال أرسلان أو من يمثله وسواهما وسيعتبر هذا الأمر هامشياً بالنسبة إليهم.
يقول مصدر حزبي مطلع ان ما سرب من اسماء وزراء الى اليوم غير صحيح لان الاتفاق لم يبحث في الأسماء بعد وان كان البحث متقدما في الحقائب.

الجمهورية
إستغربت أوساط سياسية غياب شخصية حزبية عن الساحة حالياً في الوقت الذي كان من المفترض أن يكون إلى جانب الكوادر الحزبية على الأرض.
للمرة الأولى يكشف مرجع رسمي عن إسم مرشحه لحقيبة سيادية قبل ربع الساعة الأخير من عملية التشكيل كما درجت العادة من قبل لإنزال الإسم على الحقيبة.
تناقضت التفسيرات لخلفيات بيان صدر عن جهة لها وزنها ومكانتها وتلعب دوراً مؤثراً في الأوضاع اللبنانية.

اللواء
تقدمت المفاوضات بشأن الموقوف العميل فاخوري، ودخلت إلى الحقيبة الدبلوماسية، ضمن مصالح كبرى، تتعلق بلبنان في إطار إقليمي!
حزب وسطي أقدم على إحداث تغييرات شبه جذرية في المراكز القيادية فيه، بناء لطلب من رئيسه..
يلاحظ الزبائن والمودعون في المصارف الكبرى، ضرباً من التمييز والتعامل غير المفهوم، والغريب عن الأنظمة المصرفية في العالم!

نداء الوطن
لوحظ أن أكثر من سياسي بدأ مغازلة الرئيس المكلف حسان دياب للفت انتباهه من خلال تصريحات عبر وسائل الإعلام علّهم يظفرون بوزارة.
نقلت جهات حزبية محسوبة على تحالف قوى 8 آذار أجواء توحي بوجود “نقزة” لدى “حزب الله” إزاء ما تسرّب من معلومات عن فحوى اللقاء الذي جمع السفير دايفيد هيل بالوزير جبران باسيل.
توقعت مصادر غربية أن يشهد ملف العميل عامر الفاخوري تطورات في المرحلة المقبلة من نوع “محاولة مقايضته بمحكومين في قضايا متصلة بتمويل “حزب الله” لدى الولايات المتحدة”.

البناء
قال مصدر نيابي إنّ بمستطاع الرئيس المكلف تشكيل الحكومة الاتصال دورياً برئيس حكومة تصريف الأعمال وطلب معلومات عن قضايا حساسة ومصيرية والتشاور في كيفية معالجتها، باعتبارهما يتقاسمان مسؤولية مرحلة انتقالية يستعدّ خلالها الرئيس المستقيل للمغادرة والرئيس المكلف للمباشرة، وشبّه المصدر الحال بما يجري بين الرئيس الأميركي المنتخب والرئيس المنتهية ولايته…
قالت مصادر أردنية إنّ التصريحات والمواقف الإسرائيلية تجاه مستقبل الأردن وغور الأردن خصوصاً تثير قلق النخب الأردنية على مصير بلدها، ويرى الكثير من هؤلاء أنّ التعامل الرسمي المربك مع سورية خصوصاً بعد قرار منع الاستيراد منها تلبية لطلب أميركي سيجعل الأردن أضعف في مواجهة المخاطر!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *