الرئيسية / صحف ومقالات / اسرار الصحف الصادرة في بيروت ليوم الاربعاء 20 تشرين الثاني 2019
عناوين صحف

اسرار الصحف الصادرة في بيروت ليوم الاربعاء 20 تشرين الثاني 2019

النهار
استهجنت جهات سياسيّة ومتنيّة أن يتّصل رئيس جمهوريّة سابق بإحدى المحطّات التلفزيونيّة لينتقد نجل شقيقه في ‏ظاهرة غير مألوفة‎.
توقّعت مصادر ماليّة أن تتبدّل التركيبة المصرفيّة من حيث الحصة السوقيّة بعد الأزمة نتيجة طريقة تعامل عدد من ‏المصارف مع عملائه واتجاه زبائن كبار إلى نقل ودائعهم إلى مصارف أخرى‎.
رفع “حزب الله” جهوزيّة عدد من عناصره وجعلهم على أهبّة الاستعداد للتدخّل السريع على طرق حيويّة تربط ‏العاصمة بالجنوب اللبناني وبدمشق‎.
تسري شائعات عن تمكّن عدد من كبار المتموّلين من تهريب أموالهم نقداً إلى الخارج فيما يعجز صغار العملاء عن ‏سحب أرصدتهم من المصارف‎.‎

البناء
خفايا‎
قالت مصادر نيابية إنّ التجديد الدستوري للجان النيابية يعني أن لا جلسات نيابية قبل إنهاء مناقشات الموازنة في ‏اللجان، وأنّ رئيس المجلس بعد ما صدر من مواقف كتل كبرى حول الجلستين النيابيتين لن يضع مصير جلسة أخرى ‏رهينة للوعود التي تعطى ليلاً وتتبخر في الصباح، خصوصاً أنّ فرصة إقرار قوانين كانت قبل بدء نقاش الموازنة وقد ‏انتهت‎…
كواليس‎
توقفت مصادر دبلوماسية أمام كلام الإمام علي الخامنئي عن وصف الاضطرابات التي شهدتها إيران بالأحداث الأمنية ‏ورفض وصفها بالاحتجاجات الشعبية، وقالت المصادر إنّ كلام الخامنئي يشكل رسالة ذات أهمية للخارج بإعلان ‏اكتشاف معلومات خطيرة عن الاضطرابات، وتورّط دول فيها، كما يعني للداخل عدم نية التساهل مع الأحداث‎…‎

الجمهورية
نقل مرجع رسمي سابق عن سفراء إستغرابهم الشديد لما يفعله بنفسه فريق مسيحي وازن نتيجة السياسات التي يتبعها‎.
إستضافت بيروت مؤتمراً سريا تناول ملف إحدى الأزمات الدولية بحضور مجموعة من دول لها أصابعها في الأزمة‎.
تتحدث معلومات عن تشكيل فريق يعاون موفداً لدولة كبرى سيشارك في زيارته المقبلة الى بيروت متى حصلت‎.‎

اللواء
يدور جدل دستوري حول سوابق يجري العمل بموجبها، في ما خصَّ التجديد “للمطبخ التشريعي”، واللجان النيابية‎.
وزير مرابط في مقر رئاسي، يواجه مع فريق العمل الذي بتصرفه مأزق التعامل مع التعميم الأخير لمؤسسة نقدية ‏عليا‎..
لا يُخفي مسؤولون في السلطة إرتياحهم لما يجري، لإلهاء النّاس عن خفايا بالغة الخطورة‎.‎

نداء الوطن
عُلم أن مغتربين لبنانيين سيحضرون من أوروبا بعد غد الجمعة للمشاركة في الثورة وغالبيتهم من ‏الطلاب، وتؤكد المعطيات أن عدد القادمين في يوم الاستقلال سيتطلب ثلاث طائرات على أن ينتقلوا ‏فور وصولهم من المطار إلى الساحات‎.
‎ تردد أن زيارة القاضي هاني الحجار إلى قصر بعبدا تعود إلى خطأ في أحد ملفات الفساد التي طرحها ‏رئيس الجمهورية والمرتبط بالرشاوى في المدرسة الحربية‎.
‎ أعرب سياسي مخضرم عن تخوفه من لجوء بعض القوى المتضررة من استمرار الثورة الشعبية إلى ‏إحداث “هزة أمنية” في البلد لإعادة قلب المعادلات والأولويات في المشهد اللبناني‎..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *