الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف ليوم الاربعاء 09-10-2019
عناوين صحف

أسرار الصحف ليوم الاربعاء 09-10-2019

النهار
حملات إستهجان …
قوبل موقف وزير البيئة بدعوة اللبنانيين الى الامتناع عن الكلام اذا لم يبدأوا فرز نفاياتهم، بحملات استهجان عبر وسائل التواصل، واسئلة حول مصير الفرز المنزلي في غياب المستوعبات اللازمة في الشوارع.
حجوزات كاملة …
نقلت مصادر ان القرار الاماراتي ترجم مباشرة بحجز كامل لرحلات طيران الاتحاد من ابو ظبي الى بيروت خلال عطلة نهاية الاسبوع الجاري.
تبليط البحر …
طرحت اسئلة حول الموقف المدافع لنائب بيروتي عن “عملية تبليط البحر” وربطه بمصالح استيراد تخصه.
إلى القضاء در …
للمرة الاولى يلجأ “حزب الله” الى القضاء ضد مدونين بتقدم مسؤول وحدة الاتصال والتنسيق وفيق صفا بشكوى إلى النيابة العامة التمييزية بحق صاحب مدونة على الفايسبوك بجرم اختلاق جرائم والإفتراء والقدح والذم.

البناء
خفايا
قالت مصادر مالية إنّ انفراجا ملحوظاً في تدفق الدولار الأميركي النقدي من شركات نقل الأموال لوحظ في سوق بيروت بعد أيام جفاف، ما يوحي بأنّ قراراً على مستوى سياسي كان وراء فرض شروط مشدّدة لنقل الدولار إلى بيروت تحت شعار منع تمويل حزب الله، وانّ التراجع عن التجفيف يأتي بقرار معاكس لاستشعار ردود فعل جانبية أشدّ خطور.
كواليس
قالت مصادر كردية إنّ قيادة لجان الحماية الكردية تستعدّ لإرسال وفد قيادي إلى دمشق مفوّض بالتوصل إلى تفاهم شامل يتضمّن تسليم المواقع العسكرية والأسلحة الثقيلة للدولة السورية مقابل ضمانات روسية بضمّ وفد من اللجان إلى اللجنة الدستورية التي تشكلت مؤخراً، وضمان قيام الجيش السوري بمنع التقدّم التركي في عمق مناطق الكثافة الكردية خصوصاً في الشمال الشرقي.

الجمهورية
تراجع مرجع روحي في اللحظات الأخيرة عن إصدار بيان وُصف بأنه قاس بحق تصريحات أحد المسؤولين الذي تناول الحريات العامة.
علمت أوساط سياسية أن من بين الإيجابيات التي ستنتج عن مؤتمر إستثماري مشترك بين لبنان ودولة عربية أمر يتعلق بملف أمني بين البلدين.
علّق أحد النواب على الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان، مستشهداً بنظرية أينشتاين: “الأسباب نفسها تؤدي إلى النتائج نفسها”.

اللواء
همس
ثبت الصيارفة سعر صرف الدولار على 1590 للشراء، أمّا البيع فتوقف على شطارة الصيرفي!
غمز
يجري التكتم على صفقة التعيينات، لاعتبارات عدم حسم الإتفاق على كامل السلة..
لغز
بات بحكم المؤكد أن  الموازنة ستشهد شدّ حبال بين مكونات الحكومة، من غير المستبعد التأثير السلبي على وحدتها..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *