الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف ليوم الثلاثاء 01-10-2019:
عناوين صحف

أسرار الصحف ليوم الثلاثاء 01-10-2019:

النهار
عوامل متداخلة …
قال مصدر ديبلوماسي إن عوامل داخليّة وخارجيّة تداخلت في ما بينها ممّا أدّى إلى توتّر سياسي أثّر على الوضع المالي في لبنان.
ملاحقة مطلقي الشائعات …
يحضِّر جهاز أمني لملاحقة عدد من مُطلقي الشائعات الكاذبة والصور المزوّرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وملاحقتهم قضائيّاً.
تقاسم أرباح …
تبيّن أن صرّافين اتّفقوا مع ثلاثة مصارف على سحب دولارات ثمّ بيعها من الزبائن بأسعار مرتفعة وتقاسم الأرباح ويجري التحقّق من الأمر.

البناء
خفايا
أكدت مصادر أمنية واكبت عن كثب التحركات الإحتجاجية الأخيرة أنّ القوى الرئيسية كانت غائبة عنها بشكل فعلي، وانّ مشاركة بعض المناصرين لبعض الأطراف بأعداد محدودة طبيعي بما تستقطبه التظاهرات من غاضبين أو من فوضويين ليسوا ضمن كتل منظمة مرصوصة تحرّكها القرارات الحزبية، وكان غيابها أكيداً وواضحاً، وقالت إنّ كلّ السيناريوات التي رواها البعض خلاف ذلك هوليودية ومتخيّلة أو مدسوسة لأغراض.
كواليس
قالت مصادر عراقية إنّ قضية الفريق عبد الوهاب الساعدي التي شكلت مادة شعبية وسياسية وإعلامية مشتعلة في اليومين الماضيين تمّت تسويتها بحيث يلتزم الساعدي بقرار رئيس الحكومة ويتقاعد بعدها لينصرف للعمل السياسي استعداداً لتشكيل لائحة انتخابية في الانتخابات النيابية القادمة، ورأت المصادر أنّ جهات إقليمية ساعدت في التوصل للمخرج ووعدت الساعدي بمنصب سياسي أمني يبقيه في المشهد العام للعراق…

الجمهورية
أمضى مرجع رسمي عطلة نهاية الأسبوع في إجتماعات مكثفة لمناقشة تقارير تتصل بالخطوات الإقتصادية والمالية المتوقعة في الليام المقبلة.
لاحظت أوساط سياسية أن التصويب على شخصية غير مدنية وأخرى إقتصادية وراءه وزير يراهما عقبة أمامه في المستقبل.
نبهت أوساط إقتصادية من إرتفاع أسعار السلع في المحلات التجارية بشكل غير مسبوق في ظل غياب السلطات الرقابية التي يفترض بها أن تحمي المواطن.

اللواء
همس
تساءلت أوساط قريبة من جهة فاعلة عن السبب الذي دفع وزير سيادي للتلاعب بالتصريحات والمواقف، في جولاته الخارجية؟
غمز
يشهد شارع فريقين مسيحيين توتراً، مرشّح للإزدياد يوماً بعد يوم.
لغز
تضاربت تقارير المعنيين، من أجهزة ودبلوماسيين أجانب في التعرُّف على النشطاء البارزين في التحركات الشعبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *