الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف ليوم الاثنين 23-09-2019:
عناوين صحف

أسرار الصحف ليوم الاثنين 23-09-2019:

النهار
افتقاد الدولار…
تخوّف اللبنانيّون من إجراء مصرفي بعدم توافر الدولارات عبر آلات الدفع الالكتروني التابعة للمصارف في ظل توقّع صدور بيان توضيحي عن جمعيّة المصارف.
أمل والتيار؟…
توقّع مُتابعون أن ينشب خلاف بين “التيار الوطني” وحركة “أمل” مُجدّداً في ظل مطالبة الأوّل بإلغاء مجلس الجنوب.
الشعب الرتش…
تسبّب ناشط في “التيّار الوطني” ببلبلة بعد تغريدة له ادّعى فيها أنّه مع الوفد الرئاسي إلى نيويورك “على حساب الشعب الرتش” ما استدعى إجراء عقابيّاً من قيادته لأنّه أساء إلى الرئاسة.

اللواء
همس
تهيمن البرودة على العلاقات بين مرجعين رسميين لم تفلح محاولات تحسين «الكيمياء» بينهما، بسبب التباعد الحاصل في مواقفهما من القضايا المطروحة!
غمز
تبين أن وزير الخارجية لم يُحط مجلس الوزراء ببرنامج جولته الأوروبية – الأميركية الراهنة، والتي تختلط فيها المهمات الديبلوماسية مع الأهداف الحزبية من خلال اللقاءات المقررة مع الجاليات اللبنانية في القارتين!
لغز
تغيرت أسماء بعض المعنيين مؤخراً في المراكز الأولى أكثر من مرة، نتيجة تداخلات اللحظات الأخيرة وبعيداً عن معايير الكفاءة والإختصاص!البناء
كواليس
مواقع عبرية عسكرية تعاملت مع هجوم أرامكو بطرح فرضية تعرّض كيان الاحتلال لنوع مماثل للهجوم، وقالت إنّ فشل المنظومة الأميركية التي تحمي أرامكو يعني تكرار الفشل ذاته إذا تعرّض كيان الإحتلال للمثل، وإنّ ظهور هذا النوع المزدوج من الهجمات بين أسراب من الطائرات المسيّرة الحديثة والبعيدة المدى ونوع من الصواريخ الدقيقة الموجهة التي تسير على علوّ منخفض سيشكل التحدّي القادم لكيان الإحتلال…

الجمهورية
سقطت سلسلة إقتراحات عملية سابقة جرى التداول في شأنها منذ سنوات عدة قبل أن يتبيّن أنه لو تم الأخذ بها لما وصلت الأمور إلى ما هي عليه اليوم.
إعتبر أحد الوزراء أن سبب تعدد
فضائح الفساد في وزارته يعود الى أداء موظف أصيب أخيراً بمرض أثر على أهلييته فيما استغله البعض
لتمرير معاملات وإفادات وتواقيع غير قانونية.
لم تشأ مرجعية دبلوماسية فتح أي تحقيق في حادث أمني وقع أخيراً في منطقة حساسة من لبنان وفضلت طي الملف خارج إطار المؤسسات الرسمية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *