الرئيسية / أبرز الأخبار / واشنطن تمهل شركة هواوي شهرين لتصويب أوضاعها في الولايات المتحدة.. ومؤسس هواوي يؤكد أن الولايات المتحدة تسيء تقدير قوة شركته
هواوي huawei

واشنطن تمهل شركة هواوي شهرين لتصويب أوضاعها في الولايات المتحدة.. ومؤسس هواوي يؤكد أن الولايات المتحدة تسيء تقدير قوة شركته

أعلنت وزارة التجارة الأميركية، اليوم الثلاثاء، تأجيل بدء تطبيق الحظر على تصدير التكنولوجيا الأميركية إلى شركة هواوي الصينية العملاقة حتى منتصف شهر آب/أغسطس القادم.

وقالت وزارة التجارة في بيان إنّ التأجيل لا يحتاج إلى تعديل الحظر الذي فرضه الرئيس دونالد ترامب بالاستناد إلى الخطر الذي تشكله شركة هواوي على الأمن القومي، وهو إجراء له تداعيات كبيرة على شركات التكنولوجيا الصينية والأميركية على حدّ سواء.

وأضاف البيان أنّ السلطات لن تطبّق الحظر لمدة 90 يوماً لإعطاء هواوي وشركائها الوقت، “للمحافظة على الشبكات والمعدات الموجودة والعاملة حالياً ودعمها، بما في ذلك التحديثات على الأنظمة الخاضعة للعقود والاتفاقات القانونية الملزمة … الموقّعة قبل 16 أيار/مايو الماضي”.

وكانت واشنطن قد حثت حلفاءها على عدم استخدام تكنولوجيا “هواوي” لبناء الجيل الخامس من شبكات الاتصالات بسبب مخاوف من أن تكون [هذه الشركة] أداة تستخدمها الصين للتجسس.

من جهته، أكّد مؤسس شركة هواوي الصينية “رين جينغفي” الثلاثاء ان الولايات المتحدة تقلل من شأن شركته، وأن خططها المتعلقة بشبكات الجيل الخامس لم تتأثر، وسط محاولات واشنطن وقف طموحات عملاق الاتصالات العالمية.وذكر رين في مقابلة مع وسائل إعلام صينية رسمية ان”الممارسة الحالية للسياسيين الأميركيين تسيء تقدير قوتنا”، مضيفا أن شركته “لا يمكن عزلها” عن العالم.

وكانت ضعت وزارة التجارة الأميركية رسميًا، شركة “هواوي تكنولوجيز” و68 شركة تابعة لها في أكثر من 20 دولة، فيما يسمى بـ “قائمة الكيانات”، وهى خطوة تمنع عملاق الاتصالات الصيني من شراء أجزاء أو مكونات من شركات الولايات المتحدة بدون الحصول على موافقة من الحكومة الأميركية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *