الرئيسية / صحف ومقالات / اسرار الصحف المحلية الصادرة في بيروت اليوم الجمعة 26 نيسان
عناوين-الصحف-1-582x330

اسرار الصحف المحلية الصادرة في بيروت اليوم الجمعة 26 نيسان

النهار
فسّر متابعون اطلالة رئيس المردة سليمان فرنجية على فضائية اقليمية بأنه لتثبيت تموضعه وسط صراع السياسي الخارجي في مقابل حركته الداخلية

علق مسؤول سابق على صور مسؤولين عبر الانترنت فقال “يبدو ان عقدة اوسكار (كلب وليد جنبلاط) باتت تلاحق الجميع”.

لم يعلق النائب ادي معلوف على تغريدة رئيس “التيار” جبران باسيل بأن كلام الاول منع كلب الثاني من النوم بعدما عمد باسيل الى محوها.

اعلان وزير المال بأن مرسوماً مضافاً من مصلحة المياه غير قانوني لم يستتبع بأي اجراء او مناقشة في مجلس الوزراء.

الجمهورية
لاحظت أوساط سياسية أن بعض الإقتراحات الإقتصادية والمالية التي عرضها مرجع بارز خلال اجتماع عقده منذ فترة تواجه إعتراضات من فريق كبير خصم له.

لوحظ أن هناك حرصاً من سفراء أوروبيين وشخصيات أجنبية على زيارة وزير يمثل حزباً أساسياً يتعرضّ للضغوط والحصار من دولة كبرى، ما يؤشر إلى أن هامش حركته واسع خالفاً لما كان قد توقعه البعض بعد استلامه حقيبة حيوية.

لاحظت أوساط سياسية أن وزيراً لم يأت على ذكر مصطلح يذكر دائماً في خطابات وزراء ونواب عن “إسرائيل” إلاّ إلى عندما كان واقفاً الى جانبه نائب من حزب الله.

البناء
كواليس
توقعت مصادر أوروبية تراجع حدّة التوتر حول مضيق هرمز وحاجة إيران للتلويح بإغلاقه مع ظهور بوادر تشير لحفاظ إيران على مكانتها النفطية رغم الإجراءات المشدّدة للعقوبات الأميركية المعلنة مؤخراً، فـ إضافة لسعي أوروبا لتعويض إيران نقص كمياتها المباعة عبر الآلية المالية التي بدأت إجراءات وضعها قيد التطبيق، بقيت الصين وتركيا والعراق والهند وباكستان كزبائن رئيسيين للنفط والغاز الإيرانيين على مواقف سابقة ترفض الإذعان للعقوبات وتضع الأولوية لمصالح اقتصاداتها رغم التهديد الأميركي بالمساس بهذه الاقتصادات انطلاقاً من أنّ التنازل السيادي سيرمي الاقتصاد في بئر التبعية الذي لا قعر له في الممنوعات.

اللواء
غمز
تشير تقارير رفعت لمسؤولين إلى حجم الارتفاع المستمر لأسعار المحروقات، والذي يعتبر مجموعاً بمثابة رفع لسعر صفيحة البنزين بين 5 و6 آلاف، خلال أقل من شهرين!

همس
استبعد دبلوماسي أوروبي حدوث مواجهة حول مضيق هرمز، بين أفراد الحرس والبحرية الأميركية أو الوحدات البريطانية؟

لغز
يتجه حزبان مسيحيان إلى تنظيم التعاون بينهما، في المجال النيابي أولاً، والسياسي ثانياً، ريثما تنضج ظروف قيام جبهة معارضة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *