الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف الصادرة في بيروت يوم الاثنين 15 نيسان 2019
عناوين صحف

أسرار الصحف الصادرة في بيروت يوم الاثنين 15 نيسان 2019

النهار‎
سجّل المعتقل في السجون الإيرانيّة نزار زكّا رقماً قياسيّاً في عدد الاتصالات بالمعنيّين بعد ترشّحه إلى الانتخابات ‏النيابيّة في طرابلس من داخل سجنه‎.‎
بدأ مقربون من أحد المطارنة جمع تواقيع على عريضة ترفع الى الفاتيكان للمطالبة باكرا بالتمديد لولايته التي تنتهي في 2020 .
نقل عن مرجع قوله ان تعدد تاوفود الى واشنطن في الوقت عينه كشف عدم التنسيق في المواقف بل والتضارب احيانا في النظرة الى معالجة الأزمات المالية والاقتصادية .

الجمهورية‎
علق أحد المسؤولين على التحقيقات التي تجري حول قضايا فساد ورشاوى بالقول: ليس المهم أن نطاول الصغار بل ‏الأهم أن نصعد نحو الرؤوس الكبيرة‎.
حصل إتصال هاتفي بين وزير سابق وموظف أحيل حديثا إلى التقاعد من الوزارة التي كان يشغلها الوزير المذكور ‏تخلله تلاسن وشتم من الوزير وتلويح من الموظف بكشف كل أوراق الوزير‎.
يقول مسؤول كبير في حزب بارز إن العلاقة مع حزب وسطي وصلت إلى حد القطيعة التامة‎.‎

اللواء‎
أكدت مصادر سياحية على نسبة الحجوزات العالية في فنادق بيروت ومناطق الاصطياف، مبدية خشيتها من حصول ‏تطورات سياسية مفاجئة داخلياً، أو أحداث دراماتيكية إقليمياً، تؤدي إلى تطيير الموسم بكامله، وإضاعة فرصة جديدة ‏على القطاع السياحي‎!
ما زالت زيارة السفير السعودي إلى البطريركية الأرمنية ووضع إكليل من الزهور على نصب الشهداء الأرمن في ‏تركيا تتفاعل حول الرسالة السياسية القوية التي انطوت عليها هذه الخطوة غير المتوقعة‎!
تساءلت أوساط اقتصادية عمّا إذا كانت تخفيضات رواتب وتقديمات القطاع العام ستشمل مخصصات الرئاسات الثلاث ‏ورواتب الوزراء والنواب، الحاليين والسابقين، وكبار المسؤولين في المصالح المستقلة والمؤسسات العامة‎

 

البناء‎
قالت مصادر قيادية في تجمع المهنيين السودانيين إنّ الإنقسام حول حكم الرئيس السابق عمر البشير وحد التيارات ‏الشعبية الوطنية مع التيارات التي تملك أجندات خارجية من الجيش والقوى الإسلامية، وإنّ مرحلة المجالس العسكرية ‏تشهد إعادة فرز للصورة السياسية حيث يقف أصحاب المشاريع الخارجية في ضفة وأصحاب مشروع التغيير الداخلي ‏في ضفة، وتوقعت المصادر استمرار التجاذب البارد بين الطرفين حتى تبلور تسوية تحقق مساراً مدنياً للسودان، لأنّ ‏التجاذب الساخن الذي حاول المجلس العسكري الأول تنفيذه انتهى بالفشل، ولأنّ تجمع المهنيين يرفض أن يكون امتداداً ‏لأيّ عنوان خارجي ويبحث عن تسوية منصفة مع الجيش لا عن معركة‎…‎

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *