الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف الصادرة في بيروت يوم الاربعاء 3 نيسان 2019
عناوين صحف

أسرار الصحف الصادرة في بيروت يوم الاربعاء 3 نيسان 2019

النهار
تقدم معترضون على نتائج انتخابات الرابطة المارونية بطعن أمام القضاء في شرعية الرئيس ونائبه لأنهما يجمعان ‏بين مهمتهما ومسؤوليات حزبية لم يستقيلا منها قبل الاستحقاق‎.
تنطلق في نيسان الجاري النواة الأولى لشرطة بلدية بيروت التي ستتولى تنظيم السير والمساهمة في أمن المدينة‎.‎
طرح النائب سامي الجميل قيام لجنة تحقيق برلمانية في موضوع التوظيف والتعاقد لم يلق صدى المطلوب لانه يقضي باستدعاء وزراء سابقين وحاليين ومساءلتهم ما يشكك في جدية المضي بالمحاسبة .

الجمهورية
لفت إنتباه كثيرين الحضور اللافت لمجموعة من رجال الأعمال الذي كاد يغطي على الحضور السياسي في لقاء مع ‏مسؤول غربي كبير‎.
عُلم أن مشروع “المنطقة الإكترونية” الذي عرضه أحد الدكاترة المتخصصين لتفعيل معرض طرابلس تم تحويله الى ‏منطقة البترون رغم أن الكابل البحري للإنترنت هو الأقرب إلى طرابلس‎.
تحفظ بعض الذين التقاهم دبلوماسي غربي من قوى “14 آذار” حين طر َح عليهم إعادة تكوين جبهة لإحداث توازن ‏مع حزب بارز معتبرين أن موازين القوى لا تسمح بذلك‎.‎
اللواء
ترددت معلومات ان دولة صغيرة تعهدت بتقديم معونة “دولارية” وافرة، لم تفِ عملياً بالتزامها أو تعهدها‎!
ما تزال مديريات ودوائر تابعة لوزارات منشأة حديثاً، تطلب استخدام موظفين مؤقتين أو مياومين، مع العلم ان العدد ‏المتوافر لا وظائف لديه؟‎!
استبق حزب بارز سلّة جديدة من الضغوطات باتخاذ إجراءات قاسية لاحتواء التداعيات‎

 

البناء‎
قالت مصادر أوروبية انّ الجيش الجزائري لعب دوراً مميّزاً في الأزمة السياسية والحراك الشعبي حيث استطاع إدارة ‏العلاقة بين الرئاسة والشارع بطريقة ذكية منحته القدرة على التحكم بمسار التغيير وصولاً لتحديد موعد إستقالة ‏الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وربط ايّ تشكيلات مستقبلية بالحصول على موافقة قيادة الجيش التي تشكل اليوم الجهة ‏المحورية في رسم مسار المرحلة المقبلة في ظلّ الشعبية التي يحظى بها الجيش والتي تتفوّق على كلّ تشكيلات ‏المعارضة‎…‎

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *