الرئيسية / أبرز الأخبار / الطقس ماطر بغزارة مع انخفاض بالحرارة وثلوج على 1800 متر
غيوم

الطقس ماطر بغزارة مع انخفاض بالحرارة وثلوج على 1800 متر

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما اجمالا مع تساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة ببرق ورعد في الفترة الصباحية ورياح ناشطة تشتد احيانا الى 70 كلم/س يرتفع معها موج البحر مع انخفاض بدرجات الحرارة، يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط الثلوج بشكل متفرق قبل الظهر على ارتفاع 1800 متر وما فوق، على ان تنحسرالامطار مساء. وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: منخفض جوي متمركز فوق تركيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط مما يؤدي الى طقس ماطر ليلا مع رياح شديدة ينحسر مساء يوم الجمعة.

-الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيا صباحا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة نهارا، يتحول تدريجيا الى غائم مع تساقط امطار خفيفة متفرقة، تشتد غزارتها ليلا مع اشتداد في سرعة الرياح لتصل الى 70 كم/س مع اقتراب تأثير المنخفض الجوي عند منتصف الليل، يرتفع موج البحر وتنخفض درجات الحرارة. يتوقع حدوث برق ورعد كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق فجر يوم الجمعة.
الجمعة: غائم اجمالا مع تساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة ببرق ورعد في الفترة الصباحية ورياح ناشطة تشتد احيانا الى 70 كلم/س يرتفع معها موج البحر مع انخفاض بدرجات الحرارة، يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط الثلوج بشكل متفرق قبل الظهر على ارتفاع 1800 متر وما فوق. تنحسرالامطار مساء.
السبت: قليل الغيوم اجمالا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وارتفاعها على الجبال والداخل.

-الحرارة على الساحل من 11 الى 22 درجة، فوق الجبال من 6 الى 15 درجة، في الارز من صفر الى 7 درجات، في الداخل من 5 الى 18 درجة.
– الرياح السطحية: شمالية وشمالية غربية تتحول بدءا من بعد الظهر الى جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين 12 و 45 كم/س تشتد ليلا لتصل الى 65 كم/س و75 كم/س شمالا.
-الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و75 %.
-حال البحر: منخفض الموج الى مائج يتحول الى هائج بدءا من المساء، حرارة سطح الماء 23 درجة.
-الضغط الجوي:761 ملم زئبق.
-ساعة شروق الشمس:06,04 ساعة غروب الشمس:16,34

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *