الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف الصادرة في بيروت يوم الجمعة 28 أيلول 2018
عناوين صحف

أسرار الصحف الصادرة في بيروت يوم الجمعة 28 أيلول 2018

النهار
تبيّن أن وزير العدل ووزير الطاقة عطّلا قرار وزير الاقتصاد في ملف تركيب عدادات مولّدات الكهرباء بعدما اجتمعا إلى أصحاب المولّدات من دون التنسيق مع زميلهما وهو من الفريق السياسي نفسه.
يُكرِّر رئيس الكتائب سامي الجميل ما ذهب إليه البطريرك الماروني عبر المطالبة بحكومة اختصاصيّين تُحيّد لبنان عن صراع الأفرقاء على السلطة.
تبيّن أن شريط الفيديو الذي بثّه أحد النوّاب عن أبقار ميّتة ومرميّة في البحر تعود إلى العام 2006.

الجمهورية
تلقت مديرية عامة من الدولة خمسين ألف طلب الى دورة رتباء منهم نسبة كبيرة من الجامعيين ما اعتبر مؤشراً على تفاقم أزمة البطالة في لبنان.
يقول وزير في مجالسه الخاصة ان اللبنانيين لن يقتنعوا بضرورة التقشف إلاّ بعد وقوع المصيبة وفرض مؤسسات مالية دولية الوصاية على لبنان.
يدور في كواليس كوادر أحد الأحزاب المسيحية أن مرجعاً بارزاً ينوي زيارة دولة إقليمية فور تشكيل الحكومة.

اللواء
يعتقد خبراء أن الرسالة في ما خصَّ موظف مصرفي كبير، أتت نتائجها في غير اتجاه!
وصلت تقارير من نيويورك إلى بيروت، تتحدث عن محاولة قوية تجري لاحتواء تداعيات إسقاط الطائرة الروسية في بحر اللاذقية.
موظف كبير، اعتاد على إبداء رأي متفائل بصورة دائمة، ابتعد عن هذا الجو لدى الكلام حول الوضع المالي!

المستقبل
يقال

إنّ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اصطحب معه إلى نيويورك المسؤولين الروسيين المكلّفين متابعة ملف عودة النازحين السوريين لتسويق مبادرة موسكو في أروقة الأمم المتحدة وسط استمرار المعارضة الأميركية – الأوروبية لفصل العودة عن الحل السياسي.

البناء
قالت مصادر متابعة لموقف إيران من إغلاق مضيق هرمز انّ “لوبي” أوروبياً صينياً هندياً روسياً يعمل على ترتيبات تستبق نهاية الشهر المقبل بطمأنة إيران إلى أنّ مبيعاتها النفطية لن تتأثر وأنّ حصولها على عائدات هذه المبيعات لن يتأثر أيضاً عبر آليات يقوم الرباعي الروسي الصيني الهندي الأوروبي بدراستها بجدية، وقالت المصادر إنّ إيران وعدت الرباعي بعدم إغلاق مضيق هرمز إذا تحققت الغاية المرجوة وهي ضمان مبيعات النفط وعائداتها…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *