الرئيسية / أبرز الأخبار / الحريري استقبل سفير فرنسا ووفدا من البنك الدولي.. بلحاج: لا خوف على الاقتصاد اللبناني لكنه دقيق والاصلاحات ضرورية
الحريري في بيت الوسط

الحريري استقبل سفير فرنسا ووفدا من البنك الدولي.. بلحاج: لا خوف على الاقتصاد اللبناني لكنه دقيق والاصلاحات ضرورية

استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، ظهر اليوم في “بيت الوسط”، السفير الفرنسي برونو فوشيه، وعرض معه الاوضاع العامة والعلاقات بين لبنان وفرنسا.

واستقبل الرئيس الحريري نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج والمدير الاقليمي للبنك ساروج كومار جاه وممثلة البنك في لبنان منى فوزي، وجرى عرض للاوضاع الاقتصادية والمالية ومشاريع البنك في لبنان.

بعد اللقاء، قال بلحاج: “كان لنا لقاءات اليوم مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري ومع الرئيس الحريري. وتناولنا كل المواضيع في ما يخص علاقة البنك الدولي بلبنان، وهي علاقة قديمة ومتجذرة في تاريخ البنك ولبنان، وعرضنا كل المواضيع التي لها علاقة مباشرة بالاوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلد، ولا سيما مشاريع عدة للبنك الدولي وهي محور درس إن كان على مستوى مجلس الوزراء او مجلس النواب. وكان لقاء وتفاعل ايجابي، وان شاء الله من خلال هذا التفاعل ستكون هذه المشاريع حيز التنفيذ من خلال العلاقة المباشرة بين البنك الدولي والمواطن اللبناني لكي يستفيد من هذه المشاريع”.

سئل:هل هناك خوف حقيقي على الوضع الاقتصادي في لبنان؟

اجاب: “ليس هناك من خوف، ولكن الوضع الاقتصادي في لبنان دقيق، لذلك يجب ان يكون لدينا وجهة نظر مطابقة لوجهة نظر الحكومة، وهي الدخول في طور جديد من الاصلاحات، ولا سيما بالنسبة الى قطاعات الطاقة والمياه والتكنولوجيا الجديدة لجلب الاستثمارات لهذه القطاعات”.

السفيرة في المجر
والتقى الرئيس الحريري سفيرة لبنان في المجر جوانا القزي وزودها توجيهاته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *