الرئيسية / سياسة / الرئيس بري يعرض مع الغانم التعاون بين البرلمانين اللبناني والكويتي ويستقبل الرياشي والهيئات الإقتصادية
ملحم رياشي

الرئيس بري يعرض مع الغانم التعاون بين البرلمانين اللبناني والكويتي ويستقبل الرياشي والهيئات الإقتصادية

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم في عين التينة رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم على رأس وفد من المجلس والسفير الكويتي في لبنان عبد العال القناعي ، وتخلل اللقاء خلوة بين الرئيسين . ودار الحديث حول التطورات الراهنة والعلاقات الثنائية والتعاون بين البرلمانين .

وقال الغانم بعد الزيارة : التقيت دولة الرئيس بري ، وكالعادة في اللقاءات مع دولته استفدنا كثيرا من خبرته ، واكدنا ايضا على العلاقات المتميزة بين البرلمانين الشقيقين . وامامنا الكثير من التحديات في المناسبات القادمة سواء على المستوى الاقليمي العربي او على المستوى الدولي . وتحدثنا عن امور كثيرة سيتم التنسيق بشأنها بين البرلمانين بخصوص طرحنا في الاتحاد البرلماني الدولي ، وايضا في الدورة الطارئة التي ستعقد في القاهرة في 21 تموز في ما يخص القدس والقضية الفلسطينية.هناك انسجام وعلاقة ثنائية مميزة ما بين الكويت ولبنان على مختلف المستويات ، على مستوى القيادة وعلى مستوى البرلماني وعلى مستوى الحكومات ، وما هذا اللقاء الا تجسيداً لقوة ومتانة العلاقة بين البرلمانين الكويتي واللبناني .

واضاف : نتمنى انشاءالله كل خير للبنان ، نتمنى الاستقرار والسلام لهذا البلد المعطاء . ونتمنى انشاءالله ان يتم تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن ، ولنا ثقة كبيرة بحكمة القادة والمسؤولين ، ونتطلع ايضا لان يكون لهذا التنسيق ما بين البرلمانين الكويتي واللبناني مع عدد كبير من البرلمانات العربية نتائج ايجابية وان نحقق الحدّ الادنى من التعبير عن الارادة الحقيقية للشعوب العربية التي تشرفنا بتمثيلها . اكرر شكري لكل الاشقاء في لبنان على حسن الوفادة وكرم الضيافة ، وكما قلت ايضا بالامس وفي كل مناسبة عندما نكون في لبنان نشعر بأننا لا زلنا في الكويت بين اهلنا واشقائنا.

ثم استقبل الرئيس بري وفدا من الهيئات الاقتصادية برئاسة رئيسها محمد شقير وعضوية رئيس جمعية المصارف جوزف طربيه وعميد الصناعيين جاك صراف ونائب رئيس اتحاد الغرف محمد لمع . وجرى عرض للوضع الاقتصادي والمالي في لبنان .

وقال شقير بعد اللقاء: كان اللقاء مع دولته ممتعا ومفيدا ، وكما ترون دخلنا ولم تكن البسمة على وجوهنا وخرجنا من اللقاء مبتسمين . وقد طمأنا دولته ، ونحن مطمئنون ومتفائلون انشاءالله بان يكون هناك حكومة قريبا ، وهذا هو مطلبنا الوحيد كهيئات اقتصادية وقطاع خاص لكي ننقذ الوضع الاقتصادي وتعود البلد للنهوض بكل المشاريع التي بدأتها الحكومة . كان الاجتماع جيداً ومفيدا ونحن مرتاحون ، ونتمنى لدولته طول العمر وان يبقى بهذا التفاؤل والدعم .

ثم استقبل الرئيس بري وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم رياشي وعرض معه الاوضاع العامة وموضوع تشكيل الحكومة .

وبعد اللقاء قال رياشي ان اللقاء يندرج في اطار التواصل المستمر مع دولة الرئيس بري وكان ممتازاً، وقد تناول الاوضاع العامة وموضوع تشكيل الحكومة وكذلك اجواء لقاء الديمان.

وحول ما آلت اليه عملية تشكيل الحكومة قال: ان الاتصالات مستمرة ولا مشكلة بين القوات ورئيس الحكومة المكلف بل المشكلة مع اخرين.

ثم استقبل الرئيس بري البروفيسور فيليب سالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *