الرئيسية / نشاطات / الحريري لبرّي: الحكومة قبل نهاية الأسبوع
حريري لبري

الحريري لبرّي: الحكومة قبل نهاية الأسبوع

ذكرت صحيفة الجمهورية أن الرئيس المكلف سعد الحريري أبلغ إلى رئيس المجلس النيابي نبيه بري هاتفياً أنه في صدد العمل على تأليف الحكومة قبل نهاية الأسبوع الجاري، وأنه سيزور رئيس الجمهورية ميشال عون خلال الساعات الثماني والاربعين المقبلة للتشاور معه في التشكيلة الوزارية.

ورشح من اوساط عين التينة انّ الاجواء التي عكسها الحريري خلال اتصاله ببري «كانت إيجابية». وعندما سُئل بري: هل توجد تعقيدات داخلية تُواجه تأليفَ الحكومة، أجاب: «لا عِلم لي». وأكّد، ردّاً على سؤال آخر، أنه «حاضر» للتدخّل لتذليل العقبات التي تعترض الولادة الحكومية إذا طلبَ المعنيون تدخّله.

وفي هذا السياق أشارت صحيفة البناء إلى أن الأجواء الايجابية المستجدة إثر المشاورات التي أجراها الرئيس الحريري أمس استدعت من بري إرجاء إجازته العائلية إلى الخارج لأيام والبقاء في لبنان لمواكبة الأجواء الايجابية  وعملية التأليف وتقديم التسهيلات والمساعدة في تذليل العقد إذا استدعت الحاجة

وأفادت مصادر بري لـ”البناء” الى أنه تبلغ مؤشرات إيجابية حول مسار التأليف من الحريري عبر الوزير خليل، موضحة أن كلام بري حول البطء في عملية التشكيل هدفه حثّ الحريري لمحاورة الأطراف والإسراع في التأليف“.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *