الرئيسية / أخبار مميزة / الرياشي: تلفزيون لبنان سينقل المونديال مجاناً
ملحم الرياشي

الرياشي: تلفزيون لبنان سينقل المونديال مجاناً

ترأس رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري اجتماعا عند الساعة الثانية من بعد ظهر أمس في “بيت الوسط” للجنة الوزارية المكلفة بحث موضوع نقل مباريات كرة القدم العالمية”المونديال” ضمت الوزراء في حكومة تصريف الاعمال، جمال الجراح، محمد فنيش وملحم رياشي في حضور مدير شركة “سما”محمد منصور وعدد من المستشارين.

 

بعد الاجتماع، تحدث الوزير رياشي فقال: “بشرى للبنانيين ولكل المقيمين على الأراضي اللبنانية. ستشاهدون مباريات كرة القدم بإذن الله، والدولة اللبنانية ستؤمن مشاهدة كاملة عبر الكابلات. هناك مفاوضات حثيثة تجري خلال 48 ساعة لحسمها عبر تلفزيون لبنان، وبإذن الله خيرا. نحن نوجه الشكر لشركة “سما” والسيد منصور، وستكون هناك مشاهدة كاملة لكل مباريات كرة القدم في لبنان، لكل الناس، بجهد الرئيس الحريري واللجنة الوزارية المؤلفة من الوزيرين فنيش والجراج وأنا“.

 

وأضاف: “أود أن أؤكد على مسألة أساسية، وهي أن كل هذا العمل قمنا به لتأمين حاجتين، الأولى وطنية عامة لكي يشاهد كل اللبنانيين كرة القدم، وهذا حقهم وحق كل المتواجدين على الأراضي اللبنانية، وحاجة وقف أي مشروع من مشاريع القرصنة والتعدي على حقوق الغير. نحن سنحفظ حقوق الناس وكل الشركات التي تؤمن هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين على الأراضي اللبنانية، ويجب أن نلفت النظر إلى أننا اتفقنا مع الشركة بأن تكون هناك أسعار متهاودة للمطاعم وأي مؤسسات خارج المنازل تؤمن تغطية جماهيرية، لكي تأخذ الشركة حقها كما يجب، وبحسب الاتفاق“.

 

اسئلة واجوبة

 

سئل الوزير رياشي: ماذا عن الأسعار؟

 

أجاب: كل هذه الأمور تنتهي خلال الساعات المقبلة، لكني أؤكد لكم أنكم ستشاهدون المباريات في كل لبنان، من الناقورة إلى النهر الكبير بإذن الله.

 

ثم سئل الوزير الجراح: من سيتولى التمويل؟

 

أجاب: الحكومة اللبنانية.

 

وسئل الوزير رياشي: ماذا عن تلفزيون لبنان؟

 

ليست هناك أي عقدة وإنما مجرد مفاوضات تحصل بالطريقة المناسبة بما يخدم هذه القضية. وتلفزيون لبنان لن يقرصن المباريات بل سينقلها كما يجب، حين تنتهي المفاوضات بحسب الأصول. القرصنة غير واردة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *