الرئيسية / الخارطة الإعلامية / مديرية الدراسات والمنشورات / الحريري يطلق مشروع “ورق بيروت” اليوم
حريري في الجلسة

الحريري يطلق مشروع “ورق بيروت” اليوم

يطلق رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عند الساعة الحادية عشر من قبل ظهر اليوم الثلاثاء في السراي الحكومي مشروع “ورق بيروت” الذي يهدف الى فرز الورق والكرتون من المصدر في المباني التابعة للادارات والمؤسسات العامة في العاصمة.

تنفذ هذا المشروع بلدية بيروت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي، ويموّل من قبل البلدية وسفيري النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي “مشروع عيش لبنان” غالب فرحة وفريد شديد، وهو يهدف الى رفع نسبة فرز الورق والكرتون من المصدر بهدف إعادة التدوير بدل التخلص منها في المطامر والمكبات العشوائية او حرقها.

المرحلة الاولى من هذا المشروع تهدف الى تنفيذ خطة للفرز من المصدر تشمل جميع المباني العامة في بيروت، وتتضمن حملة للتوعية وتركيب مستوعبات وحاويات مخصصة للفرز والتخزين، ووضع تصميم لتطبيق الكتروني ينظم عملية التخزين والجمع والنقل الى مصانع اعادة تدوير هذه المواد.

إشارة الى ان اجمالي كمية نفايات الورق والكرتون التي تنتجها مدينة بيروت يومياً تبلغ قرابة 100 طن يذهب اكثر من 75 بالمئة منها الى معامل الفرز المركزية، حيث تختلط مع باقي النفايات ما يصعب عملية فرزها واعادة تدويرها، من هنا فان بلدية بيروت تسعى من خلال هذا المشروع الى رفع مستوى الفرز من المصدر للنفايات القابلة لاعادة التدوير.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *