الرئيسية / الإنتخابات النيابية 2018 / محمد نصرالله: ازمة الليطاني ازمة كبرى للمنطقة ويجب ان تكون اولوية وطنية
محمد نصر الله

محمد نصرالله: ازمة الليطاني ازمة كبرى للمنطقة ويجب ان تكون اولوية وطنية

اشار المرشح عن دائرة البقاع الغربي محمد نصرالله الى ان حركة امل مشروعها مشروع لبنان دائرة واحدة على اساس النسبية. واكد ان مشكلة نهر الليطاني مشكلة وطنية بإمتياز، لافتا الى انه حتى على الصعيد الاستثماري معمل عبد العال متوقف عن انتاج الكهرباء نتيجة انخفاض مستوى المياه والتلوث الذي يعاني منه الليطاني، مشددا على ان ازمة الليطاني ازمة كبرى للمنطقة ويجب ان تكون اولوية وطنية.
ولفت نصرالله في حديث اذاعي، الى ان الرئيس نبيه بري وحركة امل اعطا الليطاني اهتمام لا مثيل له، واليوم نحن وصلنا الى موقع التطبيق في حل هذه الازمة، ونحن كأبناء منطقة سنحمل هذا الصليب ونمضي به قدما الى الامام. واوضح ان الفساد من يغطي الذي يعمل على تلويث الليطاني، ولا غطاء سياسي لاحد. ودعا الى محاربة الفساد عبر تطبيق بند من بنود الدستور وهو تشكيل الهيئة الوطنية لالغاء الطائفية السياسية، لان الطائفية تغطي الفساد في مكان ما.
اضاف “نحن بحاجة الى بناء دولة، وفاتورة وزارة الصحة تكفي لاشفاء الجميع لولا وجود الفساد”. واكد انه متفائل ان لبنان سيكون على سكة افضل من المرحلة الحالية. ولفت الى ان الدين القادم من مؤتمر “سيدر” اذا كان لغير مصلحة الوطن ووفق شروط اقتصادية وغيرها يجب على اللبنانيين رفضه. واعتبر ان رقم البطالة يثير الخوف في لبنان.
واوضح ان الوضع في سوريا يذهب الى التعافي بشكل كامل، وسوريا الاسد كانت ولا زالت تحمل فلسطين في قلبها، وستعود الى جامعة الدول العربية ان لم تكن في هذه الدورة ففي الدورة المقبلة من المؤكد انها ستعود، وهي انتصرت على مؤامرة اقليمية ودولية، وسيكون له دور كبير في المرحلة المقبلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *