الرئيسية / سياسة / 43 دولة في روما لدعم الجيش والمفاجأة ستكون في اسلحة محظورة على لبنان
الجيش

43 دولة في روما لدعم الجيش والمفاجأة ستكون في اسلحة محظورة على لبنان

كتبت صحيفة “الديار” تقول: ينعقد اجتماع في روما تحضره 43 دولة من كافة انحاء العالم، وقد سافر الوفد اللبناني الى روما لحضور مؤتمر قمة دولي لدعم الجيش اللبناني حيث تدعم اميركا وروسيا وبريطانيا وفرنسا والدول العربية تقوية الجيش اللبناني وتعزيزه بالاسلحة والعتاد.

وقد وضع الجيش اللبناني لائحة بمطالبه، لكن الرئيس ميشال عون اضاف الى اللائحة اسلحة نوعية لا يمكن الكشف عنها لانه اذا نجح المشروع سيحصل لبنان لاول مرة على اسلحة محظورة عليه.

وهنالك صراع في هذا المجال بين دول لا تريد للبنان ان يحصل على اسلحة هامة، خاصة النوعية منها، وبين دول تريد ان يكون الجيش اللبناني قوياً من جميع النواحي. كذلك سيتم دعم قوى الامن الداخلي بالعتاد والاسلحة خاصة ناقلات مدرعة لعناصر قوى الامن الداخلي ولوازم أعدّت لها وزارة الداخلية لائحة كاملة للحصول عليها.

ونعود الى الجيش اللبناني الذي اصبح عديده 76 الفاً الى 80 الف جندي، فمن المؤكد ان الجيش اللبناني سيصبح مؤللاً اي ان كل انتقاله عبر ناقلات جند مدرعة ولا يحتاج الى شاحنات، اي ان كمية ناقلات الجند ستكون كافية لنقل كافة الالوية والافواج الى ساحات المعركة. وهذا يعني ان الجيش يصبح اسمه جيشاً مؤللاً اي منقول بواسطة ناقلات جند مدرعة وملالات مدرعة ايضا. كما سيحصل الجيش اللبناني للمرة الاولى على دبابات حديثة وذات مدافع قوية مع اجهزة تحكّم باطلاق قذائف مدافع الدبابات عبر استعمال اجهزة حديثة اذ تستطيع الدبابات التي سيتسلمها الجيش اللبناني اطلاق القذائف على اهداف وهي تسير وتتنقل ومهما يتغير جسم الدبابة يبقى المدفع مركزاً على الهدف الذي تم تعيينه وتقوم اشعة لايزر بتأكيد تصويب مدفع الدبابة نحو الهدف مهما تغير وضعية جسم الدبابة وهي تسير سواء نزلت في حفرة ام صعدت على تلة وتطلق القذائف من الدبابة على الهدف وتقود اشعة اللايزر القذيفة نحو الهدف على بعد 3 كلم.

كما ان الجيش اللبناني سيحصل على شاحنات وسيارات جيب اضافة الى انه سيحصل على صواريخ هامة جدا مضادة للمدرعات والدبابات وقادرة على تدمير التحصينات، كما سيحصل على مدفعية ثقيلة من عيار 155 ملم ومن عيارات اخرى وسيكون عدد المدفعية كبير جدا، كما سيحصل على ذخيرة تكفيه لـ 5 سنوات.

والمهم ان لا ننسى ان الصواريخ الذي سيحصل عليها لبنان ضد المدرعات هي من احدث الصواريخ التي تصيب الدبابات وناقلات الجند المدرعة وتدمرها تدميرا كاملا وهي مزودة باحدث انواع التصويب وكله يعتمد على اللايزر.

كما ان لبنان سيحصل على طوافات حربية تحمل صواريخ تقصف الهدف على بعد 4 كلم وتصيبه 100 في المئة، كما انه سيحصل على بوارج حربية هامة تستطيع حماية الشاطىء اللبناني، ولكن هنالك مفاجأة يعمل العماد ميشال عون على حصولها، فاذا نجحت خطوة رئيس الجمهورية العماد عون فستكون مفاجأة ضخمة على مستوى الجيش اللبناني، وفي كل الاحوال بعد تسلم هذه الاسلحة من 43 دولة في العالم الى الجيش اللبناني سيصبح الجيش اللبناني الذي عديده 80 الف جندي من اقوى جيوش المنطقة خاصة وان مستوى تدريبه عالي جدا في مستوى الجيش الاميركي والفرنسي.

اما بالنسبة الى الطائرات الحربية فلن يستطيع لبنان الحصول عليها مع ان روسيا كانت عرضت طائرات ميغ 29 مجانا على لبنان ولم يقبلها لبنان، لكن هنالك المفاجأة التي طلبها رئيس الجمهورية العماد عون واذا حصلت ستعطي الجيش اللبناني قوة كبرى تجعل من قوته اقوى مرتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *