الرئيسية / أبرز الأخبار / الرياشي: العرقلة في ملف تلفزيون لبنان إدارية وحكومية والمطلوب تعيين مجلس إدارة في أسرع وقت
1520344841_MinisterMelhemRiachimeetsaDelegationfromTLEmployees

الرياشي: العرقلة في ملف تلفزيون لبنان إدارية وحكومية والمطلوب تعيين مجلس إدارة في أسرع وقت

التقى وزير الاعلام ملحم الرياشي ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، نقابة موظفي “تلفزيون لبنان” برئاسة كمال أسود، وعرضا أحقية العاملين في التلفزيون في سلسلة الرتب والرواتب، على أن يتابع الموضوع مع وزير المال ورئيس الحكومة لاعطائهم حقوقهم”. وأكد الرياشي “ضرورة تعيين رئيس ومجلس ادارة للتلفزيون في أسرع وقت ممكن”، رافضا “المقايضة بين الوكالة الوطنية للاعلام والتلفزيون”، مؤكدا ان “العرقلة في التعيين إدارية وحكومية سخيفة”.

وأشار الى أن الطريقة التي لجأ اليها “لم يتجرأ أحد على طرحها، ومع هذا وقف الجميع في وجه التعيين، والمشكلة ليست لدي بالطبع”، مؤكدا أنه “عندما يتم التعيين سيكون تلفزيون لبنان في غضون 16 شهرا اهم تلفزيون في منطقة المتوسط، وحقه علينا ان نقدمه للعالم بطريقة جيدة جدا، ولكن للاسف مجلس الوزراء لم يبت بعد هذا الامر”.

وعن قضية المتعاقدين في التلفزيون واستفادتهم من التقديمات الاجتماعية، قال: “مجلس الادارة هو الوحيد المخول بت كل المشاكل العالقة في التلفزيون، فأنا لا اقبل بالفوضى والفساد فيه”.

أسود
بعد اللقاء قال أسود: “نحن نقابة مستخدمي التلفزيون في لبنان، بحثنا مع معالي وزير الاعلام في مسار التعيينات في مجلس ادارة التلفزيون الذي تأخر أكثر من تسعة اشهر رغم وجوده في ادراج الامانة العامة لمجلس الوزراء”.

اضاف: “ان اي مؤسسة او شركة لا تستطيع الاستمرار في عملها دون رب عمل او رئيس مجلس ادارة لتسيير اعمالها، واصبحنا نعرف اكثر بعد نحو عشرة اشهر قيمة الفراغ في موقع رئيس مجلس الادارة بسبب توقف التخطيط لمستقبل هذه الشركة، وليكون مجلس الادارة الجانب القانوني الوحيد المخول صرف الاموال لناحية التجهيز وشراء البرامج وانتاج الدراما اللبنانية، خصوصا ان الدراسات جاهزة لبدء العمل في استوديوات تلفزيون لبنان في الحازمية”.

وقال: “نحن موظفي ومشاهدي تلفزيون لبنان نناشد فخامة الرئيس ودولة رئيس مجلس النواب ودولة رئيس مجلس الوزراء الاسراع في بت ملف التعيينات خصوصا على ابواب الانتخابات النيابية، لشد عصب العاملين في الشركة وتأمين تغطية شاملة وواسعة لكل الاراضي اللبنانية”.

وأشار الى ان “الموضوع الثاني الذي ناقشناه مع معاليه هو تدني القيمة الشرائية لروتب الموظفين في ظل غلاء المعيشة والضرائب التي فرضت. وطالبنا معاليه بمتابعة موضوع سلسلة الرتب والرواتب ووضع آلية سريعة لتأمين حقوق الموظفين وتمكينهم مع عائلاتهم من متابعة مسيرة الحياة في ظل الظروف الاقتصادية الضاغطة”، لافتا الى أن النقابة ستسعى للقاء الرؤساء والمسؤولين لرفع الصوت والمطالبة ببت تعيين رئيس مجلس ادارة التلفزيون، والا سنضطر الى القيام بخطوات تصعيدية في حال عدم التجاوب”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *